الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مراقبة الجودة: شركتي “We” و”فودافون” الأكثر مشاكل في تقنية الصوت (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 02/فبراير/2020 - 02:05 م

أصدر اليوم المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره لنتائج القياسات لشهر ديسمبر لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وقال المركز، إنه تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر لما يقرب من 24000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي.

وتمت القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

وبحسب الجهاز القومي فقد تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

 

​وأوضح الجدول المرفق المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل معايير جودة الخدمات الصوتية، وكذلك المناطق التي ظهر فيها تحسن

• شركة فودافون: تم قياس 81 مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (35) مدينة وحي أهمها في القاهرة مناطق مدينتي وبدر والعبور وهيليوبوليس ومدينة نصر والسلام وشبرا والزمالك ووسط البلد وحلوان والمقطم والرحاب ومدينة الشروق بالإضافة الى منطقة الشيخ زايد بالجيزة وفي الاسكندرية في مناطق شرق الاسكندرية 1،2،4،5 وغرب الاسكندرية 2. شركة اتصالات: تم قياس 81 مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (25) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق العبور ومدينتي وبدر ومدينة نصر 2 والعباسية والمنيل وشبرا الخيمة وحلوان 1 وحلوان 2 والمقطم والشروق وحدائق القبة وهيليوبوليس وامبابة وفي مناطق غرب الاسكندرية 2. شركة اورانج: تم قياس 81 مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (34) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة، والجيزة في العبور وحلوان 1 و2 وامبابة وفي شرق الاسكندرية 2 و4 و5 وغرب الاسكندرية 1 و2 ومرسى مطروح.  شركة WE: تم قياس 81 مدينة وحي بلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية عدد (49) مدينة وحي لا تزال تعاني من مشاكل جودة الخدمات الصوتية أهمها في القاهرة والجيزة في مناطق مدينتي وبدر والعبور والرحاب والشروق وهيليوبوليس ومدينة نصر2 والمرج والمنيل وشبرا الخيمة والزمالك ووسط البلد وحلوان والمعادي والمقطم ومدينتي الشيخ زايد و6 اكتوبر وفيصل والهرم وامبابة والمهندسين وشرق الاسكندرية 3 و4 وغرب الاسكندرية 1 و2 والساحل الشمالي ومرسى مطروح. • فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات
تابع مواقعنا