الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل المصريين العائدين من الصين إلى مطار العلمين لحجزهم في مستشفى النجيلة بمطروح

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/فبراير/2020 - 07:34 م

يستعد مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، لاستقبال المصريين العائدين من الصين وتحديدًا من مقاطعة ووهان التي انتشر بها فيروس كورونا.

وعلم “القاهرة 24″، أن طائرة الركاب التي تقل المصريين العائدين من الصين، ستهبط في مطار العلمين بمحافظة مطروح، ويتم نقل ركابها في سيارات مجهزة طبيًا إلى مستشفى النجيلة.

وقال مصدر مسئول، إن مستشفى النجيلة جاهز بشكل كامل لاستقبال المصريين العائدين من الصين، وإجراء كافة الفحوصات لهم للتأكد مع عدم إصابتهم بكورونا واتخاذ كافة إجراءات الحجر الصحي.

إخلاء مستشفى النجيلة وفندق المشير بمطروح لاستقبال المصريين العائدين من الصين

وفي وقت سابق، أخلى المسؤولون في وزارة الصحة، مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، وعملوا على تخصيصها لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، الذي تفشى فيها فيروس كورونا بشكل كبير.

كما تم إخلاء فندق المشير بمحافظة مطروح، وتخصيصه ليكون مقرًا لإقامة المصريين العائدين من الصين لحين التأكد مع عدم إصابتهم بفيروس كورونا بشكل كامل.

وأعلن النائب سليمان فضل العميري، أنه سيتم استخدام مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح كحجر صحي، بشكل مؤقت لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتاها بفيروس كورونا، من المصريين العائدين من الصين، لحين الانتهاء من تجهيز مستشفى الحجر الصحي بهضبة السلوم، المنشأ قبل 15 عامًا من أجل مثل هذه الحالات، حيث قررت وزارة الصحة اختيار المستشفى لمتابعة إجراءات الحجر الصحي للعائدين من الخارج، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورنا المستجد.

أول تحرك برلماني بشأن إخلاء المستشفى بمطروح وتحويلها لمركز حجر صحي لفيروس كورونا

وأكد عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، أنه تم الاتفاق مع المسئولين بالجهات المعنية، على أن يتم استغلال مستشفى النجيلة خلال الأسبوعين المقبلين، وسيتم تجهيز ثلاث وحدات صحية على أعلى مستوى، من أجل استقبال المرضى الذين كانوا يترددون على مستشفى النجيلة المركزي، طوال هذه المدة لحين عودتها للعمل بشكل طبيعي، لافتًا إلى أن المستشفى تخدم قطاع غرب المحافظة الذي يضم مراكز النجيلة والسلوم وسيدي براني والقرى التابعة لها، ولابد من عودتها للعمل سريعًا.

 

 

تابع مواقعنا