الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة الإعلام الأسبق: تنظيم الأسرة من الدين.. والإنجاب غير المسئول عبء على الدولة

القاهرة 24
محافظات
الأحد 02/فبراير/2020 - 02:13 م

قال حلمي كامل، وكيل وزارة الإعلام الأسبق، أن كل من يدعي أن تنظيم الاسرة حرام شرعا هو مخطيء لأن الدين دائما يسعي إلي تحقيق المصلحة وكل التجارب الإنسانية أثبتت أن الإنجاب الغير محسوب والغير مخطط والغير مرتبط بالنمو الإقتصادي هو في حقيقته عبء علي إقتصاد الدولة وليس ميزة .

وأضاف وكيل الإعلام خلال الندوة الندوة الإعلامية التي عقدت بمركز اعلام مديرية التحرير، التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأحد تحت عنوان “المشكلة السكانية.. آثارها.. وطرق الحل” أن المشكلة السكانية لها آثار اجتماعية سلبية كبيرة علي الأسرة والفرد.

وأردف: وذلك لأن إنجاب عدد كبير من الأطفال في الأسرة الواحدة عبء علي الأم والأب، ويترتب عليه أن لا يحصل الأطفال علي حقهم في الرعاية والاهتمام من الأب والأم، مما يسهم في تنشئة جيل غير سوي نفسيًا.

مشيرًا إلى أن المشكلة السكانية تحدث نتيجة وجود فجوة بين السكان والموارد، لذلك فحل المشكلة يحدث بتنمية الموارد، وهذا ما تقوم به الحكومة بشكل قوي جدًا إلي جانب إطلاق سراح حملات توعية بأهمية تنظيم الأسرة، حتي يحدث التوازن المنشود بين الموارد وبين السكان ووقتها، حيث يبدأ المواطن في الشعور بتحسن أحواله وتزداد قدرة الدولة علي تحسين الخدمات المقدمة للمواطن من صحة وتعليم وغيره.

تابع مواقعنا