• بحث عن
  • كعبه عالي.. أرقام قياسية للأهلي أمام منافسيه المحتملين بدوري أبطال إفريقيا

    محمد ناصر

    نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، في خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل أمام الهلال السوداني.

    وتعادل الأهلي أمام نظيره الهلال السوداني، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجوهرة بالخرطوم، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

    وصعد الأهلي ثاني المجموعة الثانية، بعد أن حصل الفريق الأحمر على 11 نقطة، جمعهما من 6 مباريات خاضها، حيث فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر مباراة وحيدة، بينما نجح النجم الساحلي في الصعود إلى دور ربع النهائي محتلا المركز الأول، بعد 6 مباريات لعبها الفريق التونسي، حقق الفوز في 4 وخسر في 2 ولم يتلق أي تعادل.

    وضمت المجموعة الثانية كلا من النجم الساحلي والأهلي المصري والهلال السوداني وبلاتينوم الزيمبابوي.

    وتقام قرعة دور ربع النهائي مساء يوم الأربعاء القادم، في الساعة السابعة، بأحدى الفنادق بمدينه 6 أكتوبر بالقاهرة، بين الـ8 فرق الذين صعدوا إلى هذا الدور، بعد رحلة مباريات دور المجموعات.

    وصعد عن المجموعة الأولى كل من مازيمبي الكونغولي، والزمالك المصري، وعن المجموعة الثانية، النجم الساحلي التونسي والأهلي المصري، والمجموعة الثالثة، صن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والمجموعة الرابعة الترجي التونسي والرجاء المغربي.

    أرقام الأهلي التاريخة أمام منافسه المحتملين في دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

    1-الترجي التونسي

    تصادم الأهلي مع نظيره الترجي التونسي، في 20 مرة، حيث حقق الفريق الأحمر الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 8 مناسبات، ونجح الترجي في إسقاط الأهلي 4 مرات.

    وأقيمت أول مباراة بين الأهلي ونظيره الترجي التونسي، في مباراة ذهاب دور الـ16 عام 1990 ، وفرض الأهلي التعادل على الترجي في معقله ووسط جماهيره بملعب رادس.

    وفي آخر مواجهة جمعت الفريقين، نجح فريق الترجي التونسي في خطف بطولة دوري أبطال إفريقيا، من الأهلي، عام 2018، بعد هزيمة الفريق الأحمر بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد رادس بالعاصمة التونسية.

    2-صن داونز الجنوب إفريقي

    خماسية صن داونز في شباك الأهلي، هي التاريخية والنتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث واجه الفريق الأحمر صن داونز في 6 مناسبات.

    وحقق الأهلي الفوز على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في 3 مباريات، والتعادل في مبارتين، وتلقى خسارة وحيده من قبل الفريق الجنوب إفريقي.

    وكانت أول مواجهة جمعت بين الفريقين، في نهائي إفريقيا عام 2001، حقق الأهلي فيها تعادلا غاليًا في جنوب إفريقيا بهدف لكل منهما، وعاد الفريق الأحمر ونجح في خطف الفوز بثلاثة أهداف دون رد، وحصد البطولة من أنياب صن داونز.

    3-مازيمبي الكونغولي

    يعد مازيمبي الكونغولي، من أقوى الفرق الموجودين حاليًا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة.

    تقابل الأهلي مع نظيره مازيمبي الكونغولي في 4 مواجهات من قبل، حيث حقق الأهلي الفوز في مبارتين وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة.

    وكانت أول مواجهة جمعت بين الفريقين في عام 2002 بدور المجموعات، وحقق الأهلي الفوز فيها بهدف دون رد، بينما آخر مواجهة جمعتهما كانت في عام 2012 وحقق مازيمبي الفوز الوحيد على الأهلي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق