الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول اجتماع تنسيقي لطب الإسكندرية لتنفيذ خطة استباقية لمواجهة كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 03/فبراير/2020 - 12:38 ص

عقد الدكتور وائل نبيل عبد السلام عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، أول اجتماع تنسيقي لمجموعة العمل الخاصة بتنفيذ خطة الكلية الاستباقية لمواجهة وباء كورونا، مؤكدا أن مجموعة العمل مشكلة من الكلية بالتنسيق مع إدارة جامعة الإسكندرية والمحافظة ومديرية الشؤون الصحية وكافة القطاعات المعنية، وتم وضع خطة عمل تحسبا لظهور المرض محليا والمشاركة في مواجهته.

وضم الاجتماع، ممثلين ورؤساء للقطاعات والتخصصات المختلفة بالكلية والمستشفيات الجامعية للوقوف على الاستعدادات الفنية والإدارية للخطةـ والتي بدأت الكلية تفعيل خطواتها التنفيذية في الأيام الماضية في شكل ورش تدريبية وتوعية بالمرض داخل القطاع الطبي والتمريض بالمستشفيات الجامعية لضمان جاهزية أفضل لو ظهر المرض محليا، مع ضمان انتظام الخدمات العلاجية والواجبات الأكاديمية للمؤسسة.

ووجهة، اللجنة بدراسة كافة الاحتياجات والأولويات اللازمة لاستكمال جوانب الخطة، كما استعرض أعضاء اللجنة بكافة القطاعات مع عميد الكلية، عناصر وآليات برامج التوعية والتدريب ومكافحة العدوى والسلامة الصحية والمهنية المتعلقة بالمرض الى جانب تجهيز مرافق الكلية والمستشفيات ومورادها البشرية لكافة الاحتمالات.

وأكد عميد طب الإسكندرية وأعضاء اللجنة على انتظام انعقادها ومتابعتها للمستجدات على مدار الساعة. مشددا على أهمية تحري الدقة والتوثيق في تداول أو نشر أي بيانات أو معلومات أو أخبار تخص هذا الموضوع تجنبا لإثارة البلبلة بمعلومات خاطئة والالتزام بنشر المعلومات الرسمية الموثقة.

تابع مواقعنا