• بحث عن
  • المصريون العائدون من الصين يهتفون “تحيا مصر” أثناء عودتهم من ووهان (فيديو)

    فاطمة الزهراء موسى

    سيطرت حالة من الفرحة الشديدة على المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، خلال عودتهم إلى مصر، بعد انتشار فيروس “الكورونا” المميت بالمدينة.

    وخلال عودتهم في الطريق ردد المصريون هتافات “تحيا مصر”، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، على الاستجابة السريعة لهم، وإغاثتهم من المرض الخطير.

    وحصل “القاهرة 24”، على مقطع فيديو من داخل طائرة المصريين العائدين من الصين، بعد انتشار فيروس “كورونا”.

    وكشف مسؤول، في الجالية المصرية بالصين، والمصاحب للمصريين العائدين من ووهان الصينية، عن أن المصريين المقرر إجلاؤهم وصلوا إلى مطار ووهان، منذ وقت قصير.

    وأكد المسؤول، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنهم في الطائرة الآن، وسيتحركون من مطار ووهان إلى مصر خلال دقائق قليلة.

    “الوزراء”: عزل المصريين القادمين من الصين 14 يومًا.. وتوفير هواتف محمولة ورعاية طبية مميزة لهم (فيديو)

    يذكر أن  المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن مصر من ضمن 10 دول أعلنت استقبال أبنائها المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

    وتابع سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد،: «سيتم عزل المصريين القادمين من الصين لمدة 14 يوما، حيث سيمنع التعامل معهم تماما»، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع هواتف محمولة على المصريين القادمين من الصين للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة العزل.

    وأضاف: «تقديم خدمة طبية 5 نجوم، وتوفير أجهزة كمبيوتر للمصريين القادمين من الصين في المعسكر الطبي»، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في بكين قدمت ملحمة بطولية في عملية نقل المصريين من ووهان.

    لمواجهة فيروس كورونا.. مذكرة تطالب رئيس الوزراء بمنع تصدير الكمامات والمستلزمات الطبية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق