السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام الزمالك أمام منافسيه المحتملين بدوري أبطال إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 03/فبراير/2020 - 03:24 م

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في خطف بطاقة التأهل، والعبور إلى الدور ربع النهائي من دور أبطال إفريقيا، بعد التعادل أمام أول أغسطس، خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وانتهت مباراة الزمالك، وأول أغسطس، بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما بأنجولا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد صعد ثاني المجموعة الأولى، برصيد 9 نقط، جمعهم الفريق الأبيض من 6 مواجهات، حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة وتعادل في ثلاث مباريات.

وضمت المجموعة الأولى كلا من الزمالك المصري وأول أغسطس الأنجولي ومازيمبي الكونغولي وزيسكو الزامبي.

وصعد 8 فرق إلى الدور ربع النهائي بعد الانتهاء من مرحلة دور المجموعات، حيث صعد كلا من الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي والأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي والرجاء المغربي.

وتقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في الساعة الثامنة، مساء يوم الأربعاء القادم، بأحد الفنادق بمدينه 6 أكتوبر بالقاهرة، من أجل تحديد مواجهات دور ربع النهائي واستكمال البطولة الإفريقية.

أرقام الزمالك أمام منافسيه المحتملين بدوري أبطال إفريقيا

1-الترجي التونسي

تقابل الزمالك أمام نظيره الترجي التونسي، في 8 مواجهات من قبل بمختلف البطولات، حيث حقق الفريق الأبيض الفوز على الفريق التونسي في 4 مواجهات، والتعادل 3 مرات، وفوزا وحيدا للترجي على القلعة البيضاء.

وكانت أول مباراة جمعت بين الفريقين، بنهائي دوري أبطال إفريقيا، عام 1994، حيث حقق الفريق التونسي التعادل أمام الزمالك في القاهرة، وفي آخر مواجهة جمعت بين الفريقين حقق الفريق الأبيض الفوز بهدفين مقابل هدف.

2-النجم الساحلي التونسي

تصادم الزمالك مع النجم الساحلي في 8 مواجهات من قبل، حيث حقق الفريق الأبيض التفوق في 3 مباريات، وخسر في 3 لقاءات، وتعادل في مباراتين.

وتعد خماسية النجم الساحلي، هى النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث نجح الفريق التونسي في دك حصون الزمالك ب5 أهداف مقابل هدف.

3-صن داونز الجنوب إفريقي

واجه الزمالك نظيره صن داونز، 4 مرات من قبل، حيث حقق الفريق الأبيض الفوز في مباراة وحيدة وخسر الزمالك من صن داونز في 3 مناسبات، ولم يكن هناك تعادل بين الفريقين.

تابع مواقعنا