الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول فيديو لغرفة عمليات رحلة المصريين العائدين من ووهان لمصر بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 03:11 م

قال الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، إن السلطات المصرية كانت مهتمة في إدارة أزمة متابعة المصريين بووهان في ظل انتشار فيروس “كورونا”، وعودتهم إلى مصر، بسير كل خطوة في موعدها المحدد.

وأضاف البدري، خلال فيديو له من غرفة عمليات متابعة المصريين بالصين، والذي نشره هاني يونس، المستشار الإعلامي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء: “الحمد لله الصعب عدى، وإحنا متابعين خطوة بخطوة كل حركة أتوبيس وصل فين وعمل إيه، والطيارة طلعت من 3 ساعات”.

وأشار السفير المصري في الصين إلى أن القيادة السياسية في مصر على قدر عال من الاستعداد لاستقالبهم في مصر، وأنهم كانوا يتابعون خطوة بخطوة تحركاتهم.

عاجل.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين.. وفريق طبي في استقبالهم

وصلت الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا، إلى مطار العلمين الدولي، تمهيدًا لنقلهم لمستشفى الإخلاء بمطروح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، إنها موجودة بالعلمين برفقة فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشارت هالة زايد إلى أن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، لذلك تم اختيارها لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية، لافتة إلى أن من يثبت ارتفاع درجة حراراته من المصريين العائدين من الصين، سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء.

شاهد مستشفى “الإخلاء” المخصصة لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الإجراءات الوقائية بمطار العلمين لاستقبال الطائرة المقرر وصولها خلال الدقائق القليلة القادمة، والتي تقل المصريين العائدين من الصين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ncov بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن الوزيرة تتابع خطة المحاكاه التى تجري الآن بمطار العالمين لاستقبال الوافدين بما فيها كل الإجراءات الوقائية المقرر اتخاذها، سواء للوافدين أو أطقم الطائرة أو ضباط “الجوازات”، واطمأنت على وجود كل المستلزمات الطبية وفقا لاشتراطات منظمة الصحة العالمية، لوقاية الطاقم الطبي والإداري وضباط الداخلية، كما راجعت خطة نقل الوافدين بداية من مهبط الطائرة حتى الوصول إلى مقر إقامتهم بالحجر الصحي، وراجعت تمركز سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم المنتشرة بمهبط المطار.

وزيرة الصحة تظهر بملابس الحجر الصحي في مطار العلمين

 

وشددت على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية للطائرة ذاتها فور وصولها من حيث رشها بالمواد الوقائية اللازمة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، لافتة إلى أن الطائرة على متنها المصريون، ومنهم أطفال، بالإضافة إلى 14 فردا من طاقم الطائرة، و8 من الفريق الطبي الذي غادر لمرافقة ركاب الطائرة لتوفير كل الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأضاف أن الوزيرة أكدت جاهزية الحجر الصحي المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، وتأهب الأطقم الطبية والإدارية من كل التخصصات “أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيي معامل، ومراقبي نفايات، بالإضافة إلي خدمات معاونة”، لافتًا إلى أن الوزيرة اطمأنت على اتخاذ الإجراءات الوقائية وفقا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية، وتوفير أفضل الخدمات اللوجستية والمسكن والإعاشة لجميع المتعاملين مع المصريين القادمين من الصين.

تابع مواقعنا