السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول مولود من مصابة بفيروس كورونا.. ووضع طاقم ولادتها تحت الملاحظة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 02:49 م

حالة من الجدل أثارها انتشار فيروس كورونا في منطقة ووهان الصينية، حيث وضعت امرأة مصابة بالفيروس مولودها، في مستشفى بمنطقة الصينية دون أن تنتقل العدوى إلى المولود.

وقالت وسائل إعلام صينية، إن الطفلة بصحة جيدة، وتزن 3.05 كيلو جرام، كما أن الأم والطفلة في حالة مستقرة بعد وضعهما في الحجر الصحي وتحت الملاحظة الطبية.

وأجرى فريق جراحي ولادة قيصرية، بإشراف أطباء التوليد والجهاز التنفسي والأطفال حديثي الولادة، وأجرى اختبار الفيروس على الطفلة مرتين وكانت النتيجة سلبية.

عاجل.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين.. وفريق طبي في استقبالهم

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الطبي الذي اشترك في متابعة حالة الأم والطفلة وإجراء الجراحة بالكامل، تحت الملاحظة الطبية حاليا.

وفي وقت سابق وصلت الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا، إلى مطار العلمين الدولي، تمهيدًا لنقلهم لمستشفى الإخلاء بمطروح.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت في مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، إنها موجودة في العلمين برفقة فريق طبي كامل لمراجعة خطة الإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وأشارت هالة زايد إلى أن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، لذلك تم اختيارها لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية، لافتة إلى أن من يثبت ارتفاع درجة حراراته من المصريين العائدين من الصين، سيتم نقله فورًا إلى مستشفى الإخلاء.

تابع مواقعنا