الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إحنا مش في الباطنية”.. أول رد للدكتورة سميرة عاشور المعتدى عليها من طالبة آداب (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 02:43 م

علقت الدكتورة سميرة عاشور، القائم بعمل رئيس قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الاسكندرية، على قرار الشؤون القانونية بكلية الآداب بالفصل النهائي للطالبة صاحبة واقعة التعدي عليها، مع إخطار جميع جامعات مصر بقرار فصلها النهائي.

وقالت عاشور إن قرار فصل الطالبة منصف ومرضي لجميع أعضاء هيئة التدريس، خاصة بعد ما بدر من الطالبة من سلوك تجاهي.

“آداب الإسكندرية” تفصل طالبة بشكل نهائي لتعديها على أستاذة جامعية (مستند)

وأضافت عاشور فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن الطالبة صاحبة واقعة التعدي تستحق هذا القرار، لأن ما حدث شىء خارج عن كل الأعراف والتقاليد الجامعية، وهزت مكانة الأستاذ الجامعي بشكل بشع.

وأردفت: “الطالبة تضربني وتسبني وتدخل عليّ المكتب وتاخد تلفوني، وتعطل سير الامتحانات، وبعد كده تروح النيابة تتهمنى بالضرب”، مؤكدة إحنا أساتذة جامعيين مش ناس فى الباطنية.

مستند فصل طالبة آداب الاسكندرية بعد الاعتداء على أحد أعضاء هيئة التدريس
مستند فصل طالبة آداب الاسكندرية بعد الاعتداء على أحد أعضاء هيئة التدريس

وحصل “القاهرة 24“، على صورة من قرار الشؤون القانونية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والذي نص على فصل الطالبة “م.ر.ث”، المقيدة بالفرقة الثالثة بقسم اللغات الشرقية بالكلية، نهائيا، لتعديها على أستاذة جامعية بعد نشوب مشادة كلامية بينهما أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما تضمن القرار إبلاغ قرار الفصل إلى جميع الجامعات بجمهورية مصر العربية، والإعلان عن القرار بديوان الكلية.

وقررت الشؤون القانونية بعد إجراء تحقيقات مع الطالبة والأستاذة الجامعية وشهود العيان، فصل الطالبة نهائيا من الجامعة، وتقرر إناطة شؤون الطلاب بإرسال خطاب الفصل إلى كل الجامعات بجمهورية مصر العربية، يأتى ذلك بناء على قرار اللجنة التأديبية رقم 125 لسنة 2019.

وتعود تفاصيل الواقعة، التي بدأت أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بقسم اللغات الشرقية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، إلى وقوع مشادة كلامية بين الملاحظ والطالبة بسبب تحدث الملاحظين أثناء الامتحان، ووقعت مشادة بينهما، وعلى إثرها تدخلت الأستاذة الجامعية وقامت بسحب ورقة الإجابة منها مما أثار غضب الطالبة.

وتعدت عليها لفظيا وبالضرب، مما أثار غضب الجميع واضطر الأمن الداخلي للتدخل ومحاولة تهدئة الطالبة داخل أحد المكاتب، وتم تحويل الواقعة للشؤون القانونية واستدعاء ولي أمرها وذلك لفتح تحقيق موسع في الواقعة، والتي قرر فيها مجلس التأديب معاقبة الطالبة بالفصل النهائي من الجامعة، وإرسال خطاب الفصل إلى الجامعات المصرية كافة.

وانتشر فى وقت سابق، فيديو تظهر فيه الطالبة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أثناء المشادة الكلامية مع الأستاذة الجامعية، والتي أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة السيئة التي تتحدث بها الطالبة مع الأستاذة الجامعية.

تابع مواقعنا