السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اشتباه بإصابة 2 من المصريين في الصين بفيروس كورونا وعدم عودتهما إلى مصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 07:35 م

مع وصول أغلب المصريين الموجودين في مدينة ووهان الصينية إلى مصر، بإجراءات طبية مشددة أشرفت عليها جهات الدولة المصرية، في إطار دورها الفعال في حماية أبنائها في أي مكان، تبقى اثنان من المصريين في المدينة وذلك بقرار من السلطات الصينية.

وقال وزير الطيران المدني محمد منار، إنه قبل إقلاع الطائرة العائدة لمصر أمس كان هناك اثنان من الركاب حرارتهما مرتفعة، ما أدى لرفض السلطات الصينية سفرهما، رغم عدم التأكد من طبيعة المرض، فمن الممكن أن تكون أنفلونزا عادية ولكنها رفضت لمزيد من الاحتياط.

مصري عائد من ووهان يكشف حقيقة إصابة مصريين بـ”كورونا” من العائدين اليوم (خاص)

وحسب العائدين من الصين، فإن الشخصين الذين تم إيقافهما من قبل السلطان الصينية وصلت درجة حرارتهما إلى 37,2 ، 37,3 وهو الأمر الذي تعتبره السلطات في الصين اشتباها في فيروس كورونا، وتفضل الإبقاء علي أي حالة مشابهة للتأكد من عدم إصابتهما بشكل كامل.

وفي وقت سابق، تابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، وصول المصريين الوافدين من الصين بمطار العلمين، للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، حسب اللوائح الصحية الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، وأكدت لهم أن الدولة المصرية قادرة على حماية أبنائها وتوفير كل سبل الرعاية الطبية لهم، فضلا عن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع دخول أي أمراض وبائية أو معدية لمصر.

ننشر الصور الأولى لعمليات الوقاية للمصريين العائدين من ووهان في مطار العلمين (خاص)

تابع مواقعنا