الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. الفقي يلتقي طلاب جامعتي الأزهر والعريش فى محاضرة “ماذا يحاك حولنا؟”

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 03/فبراير/2020 - 10:25 م

يُلقي الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان “ماذا يحاك حاولنا محاولة لفهم المتغيرات”، وذلك ضمن برنامج تدريب الطلبة الفرنكوفون فى الجامعات المصرية بمكتبة الإسكندرية، والتى يشارك فيها هذا العام وللمرة الأولى طلاب من جامعتي العريش والأزهر.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، فى تصريحات صحفية، أن العريش هي خط الدفاع الأول عن الوطن، وهي عروس سيناء الشمالية، ويحتل طلابها -بنين وبنات- مكانة خاصة لدينا جميعا. جاء ذلك خلال استقبال مكتبة الاسكندرية -للمرة الأولى- وفدا من طلاب وطالبات جامعة العريش في إطار أنشطة مركز الأنشطة الفرنكفونية لطلاب الجامعات المصرية الذين يدرسون باللغة الفرنسية خلال إجازة نصف العام الدراسي.

وأضاف الفقي، أن مكتبة الاسكندرية، وقعت منذ شهور اتفاقية مع جامعة العريش لإنشاء سفارة معرفة بها، وهي تمثل نافذة  تعين الباحث والدارس علي الاطلاع على ما تحويه المكتبة من كتب ودوريات علمية ودراسات، وفي الوقت نفسه يتابع عن كثب ما يجري فيها من أنشطة وفعاليات من خلال الشبكة الالكترونية التي تربط المكتبة بالجامعات المصرية، وسوف تواصل المكتبة التعاون من أجل حصول الأجيال الجديدة على المعرفة من نوافذها الصحيحة.

واستقبلت المكتبة، هذا الأسبوع طلابا من جامعات العريش والأزهر وطنطا والفيوم وأسيوط من كليات الآداب واللغات والالسن، ويمارس الطلاب والطالبات خلال التدريب تطبيقات مختلفة للغة الفرنسية لإكسابهم معلومات ثقافية وتاريخية ولغوية وفنية ومعلومات عامة، بالإضافة إلى برنامج متكامل لزيارة مكتبة الإسكندرية بكل ما تحويه من كنوز المتاحف والمعارض والعروض الحية للقبة السماوية والبانوراما الثقافية، ويتم التدريب باللغة الفرنسية تأكيدًا على مبدأ ممارسة اللغة.

تابع مواقعنا