الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحر الأحمر يستعرض إمكانية تركيب “GPS” لمراكب الصيد ومركبات السفاري

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 03/فبراير/2020 - 07:40 م

عقد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، ظهر اليوم الاثنين، اجتماعا مع الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ الإقليم، وذلك لاستعراض إمكانيات الشركة في تركيب جهاز GPS، لمراكب الصيد، لسهولة تتبعها، وحماية الصيادين، وسرعة إنقاذهم حال تعرضهم لأي خطر.

أكد محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع أنه حريص على حياة أبناء المحافظة بصفة عامة، والصيادين بصفة خاصة، لذلك سيتم تركيب جهاز “GPS” لكل مراكب الصيد العاملة بالمحافظة، وأنه حصل على الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن الفكرة بدأت عقب فقدان 4 صيادين بمدينة الغردقة، في شهر يناير الماضي، ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، رغم كل جهود البحث التي ما زالت مستمرة.

خلال الاجتماع استعرض مسئولو الشركة خطوط سير بعض المراكب التي تم تركيب جهاز الGPS بها، وأوضح العميد محمد فهمي مدير إدارة المبيعات والتسويق بالشركة كيفية تحديد مكان مركب الصيد وطريقة عمل الجهاز قائلاً: “يصدر جهاز التتبع تنبيه في حالة دخول المركب منطقة محظورة، أو تخطي السرعة المقررة، وفي حالة الضغط علي التنبيه سيقوم بتوضيح كافة البيانات الخاصة بالمركب، ومكانه، ليتدخل مسئول المراقبة ويتعامل مع الموقف، ويخطر الجهات المعنية”.

كما ناقش المحافظ مع الشركة إمكانية تركيب جهاز تتبع GPS لمركبات السفاري، لضبط هذه المنظومة، وتوفير أعلى معدلات السلامة والأمان لقائديها ومستقليها، مشيراً إلى أن ذلك انطلاقاً من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطويع التكنولوجيا لخدمة المجتمع، وتحقيق التنمية الشاملة، وذلك في إطار استراتيجية بناء مصر الرقمية.

حضر الاجتماع العميد تامر سمير السكرتير العام المساعد ، وبعض القيادات التنفيذية ومسئولي القطاع السياحي والتفتيش البحري وقطاع البيئة بالمحافظة.

تابع مواقعنا