الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تطمئن الجمهور على صحة المخرج خالد جلال

القاهرة 24
فن
الإثنين 03/فبراير/2020 - 05:17 م

طمأنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الجمهور، على صحة الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الفني، بعد الوعكة الصحية التي مر بها، صباح اليوم الأحد.

وقال محمد منير رئيس دار الأوبرا على صفحته الشخصية على “فيس بوك” أن عبد الدايم تواصلت مع المخرج، والذي أكد لها أنه بخير، ولكنه شعر بتعب بسيط نتجية بعض الإجهاد، مما استدعاه لعمل فحوصات طبية وقسطرة بالقلب، ثم عاد إلى منزله وبدأ في التعافي، على أن يعود للعمل مرة أخرى بعد أسبوع.

ومن جانبه توجه جلال بالشكر الى جميع محبيه وطمأن الجميع أنه بصحة جيدة ويعاود نشاطة قريبا بعد فترة راحه إلزامية بأمر الطبيب.

الصور الأولى للمُخرج خالد جلال من المستشفى.. وأشرف زكي يكشف حالته الصحية (صور)

وفي وقت سابق، كرم الرئيس السيسي المخرج المسرحي الكبير خالد جلال، وذلك خلال الجلسة الختامية لمنتدى شباب العالم، لمشاركته بعرض مسرحي بعنوان “المحاكمة”.

المسرحية من إخراج خالد جلال، والذي تخرج من مدرسته بمركز الإبداع الفني العديد من النجوم الشهيرة في الوسط الفني، على مدار الأعوام السابقة.

خالد جلال مخرج مسرحي بدأ حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة بجامعة القاهرة، أنشأ فرقة مسرحية أطلق عليها فرقة لقاء المسرحية، وقدم من خلالها عروضا كثيرة بعضها من تأليفه، حصل على العديد من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بالدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وحصل على منحة في الإخراج المسرحي وسافر إلي روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب، وعندما قرر العودة إلى مصر كان الوزير فاروق حسني قرر تعيينه مديرا لمسرح الشباب أملا في تغير الأوضاع بالمسرح، وكان عمره وقتها 28 سنة.

واعتبر أصغر مدير فرقة في هذا الوقت ثم تولى مركز الإبداع الفني عام2002، ثم رئاسة مسرح الغد، ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وأخيرا الإشراف علي مركز الإبداع. وهو حاليا يشغل منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.

تابع مواقعنا