• بحث عن
  • وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل عودة 32 مصريًا كانوا محتجزين باليمن (صور وفيديو)

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    781485
    المتعافون
    164726
    الوفيات
    37578

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    656
    المتعافون
    150
    الوفيات
    41

    كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تفاصيل عودة 32 صيادًا مصريًا كانوا محتجزين في اليمن.

    أحد الصيادين

    وقالت “مكرم”، خلال لقاء تلفزيوني بمطار القاهرة، أثناء استقبالها الصيادين المصريين، إن هناك أتوبس خاص سوف يقلهم من المطار إلى محافظتهم سواء كفر الشيخ أو دمياط.

    وأضافت بذلنا مجهودا كبيرا لعودة الصيادين المصريين إذ في 14 ديسمبر الماضي كان هناك مفاوضات وتنسيق وتعاون ليس فقط ما بين أجهزة الدولة لرجوع أولادنا لبلدنا ولكن أيضًا تنسيق وتعاون بين الأشقاء بالمملكة العربية السعودية وأيضًا في اليمن، على غرار ما فعلنا من إجلاء شبابنا من الصين.

    أحد الصيادين

    وأضافت، اليوم أثبتت الدولة المصرية بقيادة رب الأسرة، أنها مهتمة بعودة هؤلاء الصيادين حتي بعد ما أخطأوا وقاموا بالصيد في منطقة محظورة، مشيرة إلى أنهم تواصلوا باستمرار مع الصيادين الأمر الذي أعطى أمل لهم لرجوعهم إلى وطنهم وهذا يعد اعتناء من الدولة وتقدير لهم.

    وفي وقت سابق، وصلت منذ قليل طائرة خاصة إلى مطار القاهرة وعلى متنها 32 صيادًا مصريًا كانوا محتجزين في اليمن.

    وكان في استقبالهم الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومحمد عنبه وزير الطيران المدني، بمطار القاهرة، اللذين أكدا أن الدولة المصرية لاتنسى أبنائها وحريصة على سلامتهم.

    عاجل.. وصول طائرة خاصة إلى مطار القاهرة على متنها 32 صيادًا كانوا محتجزين باليمن

    يذكر أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  قالت إنها تجري اتصالات مكثفة لبحث أزمة مركبي الصيد المحتجزتين باليمن، وعلى متنهما 20 صيادا، حيث أكدت أنها تواصلت مع مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج للعمل على الإفراج عن الصيادين المحتجزين وعودتهم لأسرهم في أسرع وقت.

    وكانت مركبا الصيد “المصطفى الهادي” و”وان تو” وعلي متنهما 20 صيادا من عزبة البرج بمركز دمياط والروضه بمركز فارسكور، قد أبحرتا للصيد في المياه الإقليمية ديسمبر الماضي من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، إلا أنها جنحت وتم القبض عليها من قبل السلطات اليمنية بتهمة تجاوز المياه الإقليمية دون تصريح، وتم احتجازهما بميناء الحديدة اليمني، لحين خضوعهما للمحاكمة بتهمة تجاوز المياه الإقليمية اليمنية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق