الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين نقابة العاملين بـ”مياه الشرقية” يحاول الانتحار داخل الشركة: “رئيسي بيقول لي هبلغ عنك” (تفاصيل)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 10:22 م

“ذنب عيالي في رقبة كل مسئول”، عبارة أشعلت مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة الشرقية خلال الساعات القليلة الماضية؛ تأثرًا بانتشار صور مفاداها إقدام “حسن حسن محمد هياكل” أمين عام نقابة العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية على محاولة بالقفز من أعلى سطح الشركة، محاولًا الانتحار والتخلص من حياته، ليتبين فيما بعد أن الرجل كان يود الخلاص من الدنيا وما فيها بعد صدور قرار “تعسفي” بنقله لفرع الشركة بمدينة القنايات.

“نقلني علشان وقفت مع زمايلي”.. بهذه الكلمات بدأ “حسن حسن محمد هياكل” أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ونائب رئيس نقابة العاملين بالشركة، حديثه حول الأسباب التي دفعته للانتحار اعتراضًا منه على قرار المهندس شريف فارس، رئيس الشركة، بنقله إلى فرع الشركة بمدينة القنايات.

وأشار هياكل، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه لم يُخطيء على حد قوله حتى يتم نقله بهذه الصورة، قبل أن يبدأ في سرد الأحداث والتفاصيل التي سبقت قرار النقل ومحاولة الانتحار: “كان في حوالي 7 من عمال الشركة عاملين وقفة بيحتجوا على قرار فصلهم تعسفيًا، وأنا بدوري أمين عامل للجنة النقابية سمعتهم ووعدتهم بحل مشكلتهم بس يقدموا ما يفيد بشكواهم”.

وأوضح هياكل، أن رئيس الشركة بمجرد رؤيته يتواصل مع العاملين المحتجين أصدر قرارًا بنقله هو ورئيس نقابة العاملين بالشركة إلى فرعين مختلفين خارج المقر الرئيسي، منوهًا بأن رئيس الشركة كان يفصل العاملين لمجرد أنهم ارتكبوا أخطاءً تستوجب الإيقاف عن العمل لمدة لا تزيد عن خمسة أيام، وفقًا للوائح وقوانين العمل بالشركة، وعندما اعترضوا وحاول “هياكل” الاستماع لهم كان جزاؤه النقل.

وشدد الأمين العام للجنة النقابية للعاملين، على أن محاولته الانتحار جاءت في لحظة غضب شعر خلالها بالظلم، قبل أن يتمكن زملائه من إثنائه عن ذلك، لكن مرضه بـ”السكر” تسبب في فقدانه الوعي وحضور عربة إسعاف لنقله إلى مستشفى “الزقازيق” الجامعي.

وتطرق هياكل لحديث المهندس شريف فارس معهم فور وقوفهم مع المحتجين: “هددنا وقال لنا هبلغ الأمن العام عنكم، وضاغط علينا وحولنا للتحقيق لكن الشئون القانونية أجلت التحقيق لما لقتني تعبان وغير مهيأ نفسيًا”.

من جانبنا، حاولن التواصل لعدة مرات مع المهندس شريف فارس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، للتعليق على ما يُثار والأسباب التي دفعته لإصداره قراره رقم 75 لسنة 2020، بنقل “هياكل” والمحاسب شريف عبداللطيف، رئيس نقابة العاملين بالشركة، لكن “فارس” لم يرد على هاتفه لأكثر من مرة، قبل أن يقوم بتحويل المحادثة إلى الخط الساخن بالشركة، وهو الأمر الذي أوضحه موظف الخط الساخن فور رده: “تلاقيه مشغول وأنا هبقى أبلغه”.

تابع مواقعنا