الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه بالتنسيق بين الجهات المعنية لتحديث منظومة المخابز

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 06:43 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و وزراء التموين والتجارة الداخلية، والمالية، والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، وسبل معالجة التحديات القائمة في هذا الصدد.

ووجه الرئيس بالتنسيق بين الجهات المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحديث كافة جوانب منظومة المخابز وتداول الخبز على مستوى الجمهورية، بما فيها تشديد الرقابة، وتكثيف المتابعة والجولات الميدانية، بما يضمن ضبط الأداء والتسهيل على المواطنين، مع التركيز في هذا الإطار على الأماكن والفئات الأكثر احتياجا.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد استعراض أبرز محاور إعادة هيكلة منظومة المخابز، وذلك بهدف تحسين جودة الخبز المنتج وإحكام الرقابة على المخابز وتفادي أية مشاكل حالية، من خلال ميكنة دورة العمل ونظام التحصيل والدفع، بالإضافة إلى رفع كفاءة العمليات اللوجستية، وكذا الاستغلال الأمثل للطاقات التخزينية المتوافرة لضمان التخزين الجيد للقمح وتقليل الفاقد.

تحديث بطاقات التموين 2020.. تعرف على تفاصيل التسجيل والتغلب على العقبات

وفي وقت سابق، شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على المواطنين سرعة استكمال تسجيل قواعد بياناتهم، للاستفادة من المنظومة التموينية.

وأكدت وزارة التموين، في بيان سابق لها، على أنه في إطار الحرص الشديد الموجه من الوزارة للمصريين على الانتهاء من قواعد معلومات المستفيدين من المنظومة التموينية فبراير 2020، فإن الوزارة أهابت الوزارة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والذين يظهر لهم عبارة “برجاء تسجيل رقم الموبايل” على البون الخاص بالصرف.

تابع مواقعنا