السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب عودتهم للأراضي المصرية.. الصياديون المحتجزون: “لما عرفنا إن السيسي تدخل قُلنا هنطلع على طول”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 11:21 م

استقبل وزيرا الطيران المدني والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الطائرة المصرية القادمة من صنعاء العاصمة اليمنية والتي تقل 32 صيادًا مصريًا، تم احتجازهم بعد دخولهم في المياه الإقليمية لدولة اليمن، وبعد فترة من احتجازهم استمرت لأكثر من شهرين، وتدخل وزارتي الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج والذي أسفر كل هذا بعودة الصيادين إلى مصر منذ قليل.

وفور خروجهم من الطائرة كانت قناة أكسترا نيوز، على موعد معهم، للمشاركة في فرحتهم عقب العودة على متن طائرة مصر للطيران.

وقال أحد الصيادين: “الحمد لله لما عرفنا إن الرئيس السيسي تدخل، عرفنا إننا راجعين فورا، وحمدنا ربنا”، واتفقوا خلال رواية تفاصيل الاحتجاز حيث أكد أحدهم قائلا: “كنا بنصيد في المياه، قرب علينا لانش صغير وقلنا ادخلوا جوا ودخلنا معاهم، وفرحنا لما عرفنا إن السلطات المصرية اتدخلت”، وقال آخر وهو خارج من الطائرة: “تحيا مصر الحمد لله إننا رجعنا بعد حبسنا شهرين”.

وفي الوقت نفسه قدم وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبة، الشكر لأطقم طائرة التى أقلت 32 مصريًا من اليمن بعد احتجازهم أكثر من شهرين قائلا: “أنا هطلع بنفسي أقدم الشكر إلى طاقم الرحلة، نظرا للجهود التي قاموا بها”.

وأكمل وزير الطيران المدني قائلا: “منذ أن توليت المسؤولية هناك، العديد من الموافق والتي أثبتت معدن الشعب المصري، ومنها الطاقم المسؤول عن عودة المصريين من الصين، وأنا بنفسي بعد انتهاء الفحوصات، هقدم الشكر لهم، وهيكون في تكريم للطاقم المخصص المكلف بنقل المصريين من ووهان بالصين”.

وزير الطيران المدني خلال استقبال الصيادين المحتجزين باليمن: “هقدم الشكر للطاقم وهيكون في تكريم لطياري ووهان”

تابع مواقعنا