الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو أديب يطالب القوات المسلحة بتكليف أطباء للمساعدة في مواجهة فيروس “كورونا” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 12:22 ص

طالب الإعلامي عمرو أديب، من القوات المسلحة، المساعدة في عملية التعامل مع فيروس “كورونا”، مؤكدًا أنه يثق تمامًا في الإدارة المصرية لمواجهة هذا الفيروس.

وأضاف أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن الولايات المتحدة الأمريكية أسندت هذا الأمر إلى البنتاجون، كما فعلت الصين، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك بعض الانضباط الصارم خلال 15 يومًا القادمة، مشيرًا إلى إنه لا أحد يعلم أن هذا الأمر متي سينتهي.

وتابع، إنه بالرغم من كل هذه التجهيزات العظيمة وسرعة الحركة التي قامت بها الإدارة المصرية، إلا أننا نحتاج إلى عملية “ضبط وربط”، مطالبًا أن يكون هناك أطباء من القوات المسلحة المصرية، ولابد أن يكون هناك صارمة في التعامل مع هذا الأمر.

وفي وقت سابق، قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن وزارة الصحة أعلنت عن تدريب وفرص عمل بمرتبات مجزية في محافظة مطروح، وهو ما دفع عددا كبيرا من الأطباء للقبول والذهاب، ليتفاجؤوا أنهم سيكونون ضمن الفرق المخصصة لعلاج المصريين العائدين من الصين، والمحتمل إصابتهم بفيروس كورونا الجديد.

شاهد مستشفى “الإخلاء” المخصصة لاستقبال المصريين العائدين من ووهان الصينية (صور وفيديو)

وأضاف الطاهر لـ”القاهرة 24“، أن قيام وزارة الصحة بهذا الأمر تبعه إجبار الأطباء على عدم الخروج من المستشفى المخصص لذلك قبل أن ينتشر الأمر إعلاميا، ما دفع الوزارة لتركهم للعودة مرة أخرى.

 

تابع مواقعنا