الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قالت نادية لطفي في آخر ظهور تليفزيوني قبل وفاتها؟ (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 02:03 م

فجع الوسط الفني ظهر اليوم بوفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ83 عامًا، بعد صراع مع المرض، ودخولها مستشفى المعادي العسكري، في أيامها الأخيرة لما يقرب من 20 يومًا، متأرجحة حالتها، تدخل العناية المركزة وتعود إليها مرة ثانية، بسبب عدم استقرار حالتها الصحية.

وكان آخر ظهور للفنانة في البرامج التليفزيونية، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامجه “مساء دي إم سي”، بعد احتفالها بذكرى ميلادها الذي وافق يوم 3 يناير الشهر الماضي، والذي احتفلت به مع الفنانة إلهام شاهين.

وأعربت نادية لطفي عن سعادتها باللفتة الإنسانية التي فعلتها إلهام شاهين، وقالت عنها إنها من الفنانات المرتبطين بها فنيًا إلى حد كبير، كما أكدت على أن الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز تربطها بها علاقة قوية، فهي إنسانة بكل الأشكال، ومازالت علاقتها جيدة بالفنان المعتزل جورج سيدهم.

كما أكدت الفنانة الكبيرة أنها تكثف من الدعاء على الشخصيات التي وصفتهم بـ”الأندال”، الذين تخطوا القانون والآداب العامة والشرف، كما عبرت عن غضبها الشديد مما تفعله تركيا في لبيبا، قائلة: ”أنا دعوتي مستجابة ودعيت عليهم خلاص عاوزين يلفوا علينا إحنا نلفهم”.

.

نادية لطفي، اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، ولدت في حي عابدين في القاهرة لأب مصري وأم مصرية تُدعى فاطمة من محافظة الشرقية وليس كما يدعى إنها بولندية.

حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

تزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى كانت عند بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري، ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة، ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين، ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من محمد صبري.

تعرف على تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة نادية لطفي قبل وفاتها.. ووصيتها للجمهور

تابع مواقعنا