السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واحدة من الأساطير.. هند صبري تنعي الفنانة الكبيرة نادية لطفي (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 04:26 م

نعت الفنانة التونسية هند صبري، الفنانة الراحلة نادية لطفي ، والتي وافتها المنية اليوم، بعد صراع دام مع المرض لمدة طويلة، لتذهب عن عمر ناهز 83 عام.

ونشرت هند الصور عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت عليها لتودعها قائلًة: “حلت منذ قليل نجمة من نجوم الفن العربي والمصري وواحدة من أساطيره كان لي شرف لقائها العام الماضي وزيارتها اكثر من مرة بعدها.. رحم الله الفنانة صاحبة الموقف السياسي والانساني والوطني رحم الله نادية لطفي”.

 

View this post on Instagram

 

رحلت منذ قليل نجمة من نجوم الفن العربي والمصري وواحدة من أساطيره كان لي شرف لقائها العام الماضي وزيارتها اكثر من مرة بعدها رحم الله الفنانة صاحبة الموقف السياسي والانساني والوطني رحم الله #نادية_لطفي

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on Feb 4, 2020 at 4:34am PST

ورحلت اليوم نادية لطفي من مستشفي المعادي العسكري، بعد أن ظلت هناك لمدة فاقت العشرة أيام فاقدة للوعي، ولم تفق خلالهم إلا ساعة واحدة لتطلب من جمهورها الدعاء لها بالشفاء.

وصرح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لـ”القاهرة 24″ بخبر الوفاة، بكامل حزنه وأسفه على فقدان تلك النجمة الكبيرة التي طالاما عشقها الجماهير.

زاهي حواس ينعى نادية لطفي: فقدت السينما أيقونة فنية عالمية لن تتكرر

يشار إلى أن، الفنانة نادية لطفي ولدت بحي عابدين بالقاهرة، لأب من الصعيد وأم من محافظة الشرقية، واختارها المنتج الكبير رمسيس نجيب، للمشاركة في بطولة فيلم “سلطان” عام 1958 أمام فريد شوقي، باسم شهرتها الجديد “نادية لطفي”، وهو الاسم التي اختارته بسبب تأثرها بالأديب الكبير إحسان عبد القدوس، فكان اسم إحدى بطلات روايته “لا أنام”.

وكشفت مصادر مقربة من الراحلى في تصريح لـ “القاهرة 24” أن مراسم دفن الفنانة الراحلة غدًا الأربعاء، وخروج الجثمان من مسجد المستشفى العسكري بالمعادي، وأضاف أن مراسم العزاء ستكون يوم الخميس المقبل، بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، بمدينة أكتوبر.

تابع مواقعنا