• بحث عن
  • إجراء قضائي جديد بشأن حادث “الكرم” (تفاصيل)

    المنيا ـ نجلاء فتحي 

    قال إسماعيل سيد محام المتهمين في قضية أحداث الكرم، إنه تم عمل إجراءات إعادة محاكمة المتهمين الرئيسيين في قضية فتنة الكرم والتي سبق الحكم عليهم فيها غيابيًا بالسجن 10 سنوات.

    وأضاف دفاع المتهمين حلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه من المتوقع أن يكون هناك تصالح بين أقباط ومسلمي القرية في قضية حرق بعض المنازل والبالغ عددهم 25 متهما، وهو جانب منفصل بقضية السيدة سعاد، ومن المقرر أن تبدأ أولى جلسات محاكمتهم خلال شهر فبراير الجاري.

    يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكمها في شهر يناير الماضي برئاسة المستشار أشرف محمد على وعضوية المستشارين أحمد الفقى ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى على 3 متهمين، غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدى على “سعاد ثابت” المعروفة إعلاميا بسيدة الكرم بأبو قرقاص جنوب المنيا والتي وقعت يوم 23 من شهر مايو 2016.

    واستندت المحكمة إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعى بشأن محاولة هتك عرض المجنى عليها “سعاد ثابت” والتعدى عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص في 23 مايو 2016، وتم ضبط المتهمين حينذاك وهم “نظير-ا-ا” وشقيقه “عبد المنعم”، ووالدهما، علي خلفية شائعة عن وجود علاقة عاطفية بين شاب قبطي وفتاة مسلمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق