الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية للاتصالات تعين بنك استثمار لدراسة صفقة فودافون

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 01:47 م

قالت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، إنها بصدد تعيين بنك استثمار لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة في صفقة بيع شركة فودافون العالمية حصتها في فودافون مصر.

وأضافت الشركة، في بيان للبورصة، إنها بصدد تعيين بنك استثمار لدراسة تلك الخيارات والآثار المترتبة عليها وفقًا لحقوق الشركة باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية ذات الصلة.

وخاطبت الشركة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لتوصية مستشارها القانوني للوقوف على خضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه، حيث أفادت الهيئة بخضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب المذكور من اللائحة التنفيذية.

وأكدت الشركة أن كل الخيارات لا تزال قيد الدراسة وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق أقصى استفادة لمساهميها من الفرص المتاحة حاليًا.

والشركة المصرية للاتصالات هى شركة مدرجة فى البورصة المصرية، وأفصحت فى الأونة الأخيرة بعد قرار فودافون جروب بأنها تدخل فى مفاوضات مع Stc، وأن صفقة المصرية للاتصالات تحتاج لإجراءات خاصة، حيث هناك اتفاقية مساهمين بين المصرية للاتصالات وفودافون جروب، بما أنهم أكبر مساهمين فى فودافون مصر، وهذه الاتفاقية لها حق الشفعة للمصرية للاتصالات.

تابع مواقعنا