• بحث عن
  • عاجل.. مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ ترامب من التهمة الأولى الموجهة إليه في قضية عزله

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    598032
    المتعافون
    133387
    الوفيات
    27371

    أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء اليوم، الأربعاء، براءة الرئيس دونالد ترامب حيث جاء ذلك خلال التصويت النهائي على إجراءات عزله، وجاء هذا التصويت بنسبة وصت إلى 48 نائبا، صوتوا على إدانته، مقابل 52 نائبا آخرين صوتوا ببراءته.

    يصل عدد مقاعد الجمهوريين في “مجلس الشيوخ الأمريكي”، حوالي 53 عضو مقابل 45 عضو ديمقراطيين، بينما يوجد عضوين مستقلين فقط. وفي سياق آخر، يلزم موافقة ثلثي أعضاء المجلس، البالغ عدد أعضائه 100 عضو، حتى يتم عزل الرئيس الجمهوري من منصبه، أي موافقة 67 عضوًا على الأقل من أصل مائة.

    وفي وقت سابق، قال الموقع الأمريكي نيوزويك، إن أول استفتاء على عزل الرئيس الأمريكي ترامب داخل “الكونجرس” فشل بنسبة كبيرة، وذلك بعد تعهد عضو الكونجرس الأمريكى أل جرين، في القيام بإجراء تصويت فى “النواب” حول عزل الرئيس ترامب، وأضاف الموقع فى تقرير له اليوم، أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية أن يتم إجراء تصويت لمحاولة عزل رئيس الدولة، وإن هذا التصويت يمثل أول استفتاء على استمرار الرئيس قبل أقل من عام على بدء فترته الرئاسية التى تستمر أربع سنوات، وكان جرين، الديمقراطى الذى يمثل أجزاء من مدينة هيوستان تكساس، أول عضو بالكونجرس الأمريكي، يطالب بعزل  دونالد ترامب داخل النواب فى مايو.

    طالع أيضا..

    مصر تشكر ترامب لجهوده في التواصل لاتفاق شامل وعادل حول سد النهضة (بيان)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق