• بحث عن
  • وزير التعليم: “عارفين اللي غشوا وممكن نقول لماما وبابا”

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك آلاف الطلاب الذين حصلوا على الدرجات النهائية من النظام الحديث، وبالنسبة لأولى ثانوي والثاني الثانوي لا علاقة له بالثانوية العامة، هذا فقط حتى نعلم في رحلة مهاراتنا وصلنا إلى أين.

    وأضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن النتيجة، أنه لا بد من أن ننسى لغة الأرقام، مشيرا إلى أن سبب تعديل النتيجة هو تنقيتها من الطلاب الذين عبثوا بالأكواد وضربوا النتيجة، إلا أن الوزارة عرفت هؤلاء الشباب وطريقتهم في الغش.

    وأوضح وزير التعليم أن هناك 60 ألف طالب كانوا يتناصحون على المنظومة وخاضوا الامتحان بأكواد متشابهة، إلا أنه تم معرفتهم بالاسم وأين هم، متابعا: “ممكن نبعت لبابا وماما ونقولهم”.

    وتابع: “الأهالي قلقين لأنهم يفكرون في الثانوية العامة، إلا أن هذه الطريقة في التقييم مثل روشتة الدكتور، متابعا بالتقدم التدريجي حتى يتعلم الطالب وليس لمجرد الحصول على الدرجات.. وخلال هذا العام كِرف النتيجة أعلى”.

    وانطلقت، منذ قليل، فاعليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد، وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

    جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، على رأسهم الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ومسؤول قطاع التعليم العام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق