• بحث عن
  • وزير التعليم لأولياء الأمور: “ولادكم شطار.. بس ساعدوهم وادعموهم”

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الصف الثاني الثانوي دفعة 2019 – 2020، إن تقدموا للامتحان في أي دولة أجنبية فسيحصلون على نفس نتيجة التي يحصلون عليها من المنظومة الجديدة.

    وعن تدريب الطلاب، أضاف شوقي، خلال كلمته بمؤتمر الإعلان عن النتيجة، أنه سيتم عمل دروس تدريبية للطلاب من الوزارة تقديرا لمستوياتهم التي أبهرونا بها، وسيتم إرسالها لهم وللمدراس عن طريق بنك المعرفة، متابعا: “وبقول لأولياء الأمور ولادكم شطار، بس ساعدوهم وادعموهم”.

    وأشار وزير التعليم، إلى أن التطور الذي شهده التعليم في 8 شهور معجزة، مطالبا الصحافة المصرية بدعم الوزارة وعدم التركيز على الفاضي من الكوب، نحن نسير في الطريق الصحيح تماما، وعدم السؤال فيما لا تقوله الوزارة، مداعبا: “الصحفيين اللي هيسألوا على شائعة هعملهم بلوك”.

    وفي وقت سابق، أوضح وزير التعليم أن هناك 60 ألف طالب كانوا يتناصحون على المنظومة وخاضوا الامتحان بأكواد متشابهة، إلا أنه تم معرفتهم بالاسم وأين هم، متابعا: “ممكن نبعت لبابا وماما ونقولهم”.

    وتابع: “الأهالي قلقين لأنهم يفكرون في الثانوية العامة، إلا أن هذه الطريقة في التقييم مثل روشتة الدكتور، متابعا بالتقدم التدريجي حتى يتعلم الطالب وليس لمجرد الحصول على الدرجات.. وخلال هذا العام كِرف النتيجة أعلى”.

    وانطلقت، منذ قليل، فاعليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد، وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

    جاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، على رأسهم الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ومسؤول قطاع التعليم العام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق