الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحاج طارق العمدة: التحقت بالإعدادية للحصول على العمودية بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 02:41 م

قال الحاج محمد طارق، الحاصل على مجموع 89 درجة بالترم الأول للإعدادية هذا العام، إنه التحق بالإعدادية لاستكمال شروط التقدم للعمودية في قريته التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، حتى يستطيع الحفاظ على المنصب في عائلته الشهيرة بتوارث “العمودية” على مدار تاريخ القرية.

وأوضح الحاج طارق أنه موظف بالمعاش، وسبق له التطوع في الجيش، في عام 1972 وشارك في حرب أكتوبر 73، وبعد ذلك عمل كسائق في شركة مياه الشرب بالقاهرة، حتى بلغ سن المعاش.

وأضاف لـ”القاهرة 24″ أنه من مواليد 1955 ومتزوج ولديه 3 أبناء، بنتين وولد، جميعهم متزوجين ومتعلمين، ولديه منهم 8 أحفاد، مأكدًا أن منصب العمدة بالقرية في عائلته أبًا عن جد، فجده السيد محمد محمد واصل، عمدة العبادلة، وحتى وفاته ثم جاء من بعده والده عبد المنعم السيد واصل والذي ظل في العمودية 50 عامًا، ثم جاء بعده ابن عمه محمد واصل، وظل في المنصب 10 سنوات حتى وفاته، وبعده نجله محمد محمد واصل وهو طبيب بيطري ولكنه استقال من منصب العمودية لظروف خاصة.

وبيّن الحاج طارق أن العائلة مليئة بالقامات العلمية والأطباء والأساتذة وكلهم وقفوا بجانبه لتخطي عقبة اللغة الإنجليزية، التي كانت سبب رسوبه وخروجه من التعليم، ثم عودته إليه مرة أخرى، بعد أن فوجئ بشرط الحصول على الإعدادية للتقدم للعمودية.

وذكر الحاج طارق أنه لن يتوقف عند الإعدادية، بل سيكمل للحصول على دبلوم الزراعة التي يعشقها، ويتقنها ويريد أن يكمل خبراته فيها بالعلم، قائلًا “طول ما فيّ نفس أنا هتعلم”، مضيفًا أنه يعمل قاضيا عرفيا ويشارك في لجان المصالحات ومعروف عنه التميز بسمات العمودية، والكل يشجعه للحصول عليها.

الحاج محمد طارق العمدة
الحاج محمد طارق العمدة
تابع مواقعنا