الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عودة الصيادين من اليمن.. مدبولي يؤكد على كفاءة الدولة في التعامل مع الأحداث بحرفية عالية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 01:57 م

ثمّن الدكتور مصطفي مدبولي،رئيس الوزراء، الترتيبات التي تمت من جانب الجهات المعنية لإعادة الصيادين المصريين من اليمن، مشيدًا بالجهود المبذولة من جانب وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وأكد مدبولي، خلال ترأسه اجتماع الحكومة الإسبوعي، أن جميع هذه الإجراءات التي اتخذت تشير لما يؤكده الرئيس عبدالفتاح السيسي، دومًا من الحرص التام والاستعداد دائما لاتخاذ كل التدابير التي من شأنها الحفاظ على سلامة المصريين في داخل مصر وخارجها.

وتابع، إنها تعد بمثابة رسالة قوية تؤكد على أن الدولة المصرية لديها القدرة والكفاءة للتعامل مع مثل هذه الأحداث بحرفية عالية، وعلى أعلى مستوى وتنسيق مع جميع الجهات المعنية، مشيدا كذلك بتحمل الدولة لأية نفقات تتعلق بهذا الصدد.

عاجل.. وصول طائرة خاصة إلى مطار القاهرة على متنها 32 صيادًا كانوا محتجزين باليمن

وفي وقت سابق، وصلت مساء أمس الثلاثاء، طائرة خاصة إلى مطار القاهرة وعلى متنها 32 صيادًا مصريًا كانوا محتجزين في اليمن.

وكان في استقبالهم الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، ومحمد عنبه، وزير الطيران المدني، بمطار القاهرة، اللذين أكدا أن الدولة المصرية لاتنسى أبناءها وحريصة على سلامتهم.

السيسي بعد وصول الصيادين المحتجزين باليمن: “أشكر القائمين على عودتهم إلى بلدهم” (صورة)

كما تفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عودة الصيادين المحتجزين في اليمن طيلة الشهرين الماضيين، من قبل قوات خفر السواحل اليمنية، بعد انحرافهم ودخولهم في الأراضي اليمنية.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تابعت بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة والتي استمرت لعدة أيام لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا في دولة اليمن، حيث أسفرت تلك الجهود عن الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية في إطار حرص الدولة على تأمين رعاياها بالداخل و الخارج، وأتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين”.

تابع مواقعنا