الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. مجلس الشيوخ الأمريكي يبرئ ترامب من التهمة الأولى الموجهة إليه في قضية عزله

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 11:47 م

أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء اليوم، الأربعاء، براءة الرئيس دونالد ترامب حيث جاء ذلك خلال التصويت النهائي على إجراءات عزله، وجاء هذا التصويت بنسبة وصت إلى 48 نائبا، صوتوا على إدانته، مقابل 52 نائبا آخرين صوتوا ببراءته.

يصل عدد مقاعد الجمهوريين في “مجلس الشيوخ الأمريكي”، حوالي 53 عضو مقابل 45 عضو ديمقراطيين، بينما يوجد عضوين مستقلين فقط. وفي سياق آخر، يلزم موافقة ثلثي أعضاء المجلس، البالغ عدد أعضائه 100 عضو، حتى يتم عزل الرئيس الجمهوري من منصبه، أي موافقة 67 عضوًا على الأقل من أصل مائة.

وفي وقت سابق، قال الموقع الأمريكي نيوزويك، إن أول استفتاء على عزل الرئيس الأمريكي ترامب داخل “الكونجرس” فشل بنسبة كبيرة، وذلك بعد تعهد عضو الكونجرس الأمريكى أل جرين، في القيام بإجراء تصويت فى “النواب” حول عزل الرئيس ترامب، وأضاف الموقع فى تقرير له اليوم، أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية أن يتم إجراء تصويت لمحاولة عزل رئيس الدولة، وإن هذا التصويت يمثل أول استفتاء على استمرار الرئيس قبل أقل من عام على بدء فترته الرئاسية التى تستمر أربع سنوات، وكان جرين، الديمقراطى الذى يمثل أجزاء من مدينة هيوستان تكساس، أول عضو بالكونجرس الأمريكي، يطالب بعزل  دونالد ترامب داخل النواب فى مايو.

طالع أيضا..

مصر تشكر ترامب لجهوده في التواصل لاتفاق شامل وعادل حول سد النهضة (بيان)

تابع مواقعنا