الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ35.. كريستيانو رونالدو “صاروخ ماديرا” الذي لا يتوقف ومحطم الأرقام القياسية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 01:08 م

يحتفل، اليوم الأربعاء الموافق 5 فبراير، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، بعيد ميلاده الـ35 .

يعد كريستيانو رونالدو أحد أساطير كرة القدم العالمية، وماكينة أهداف لا تهدأ أبدًا، فبالرغم من ابتعاده عن بؤرة الضوء  في الدوري الإسباني بعد رحيله عن ريال مدريد إلى الدوري الإيطالي، إلا أنه مازال يُلفت إليه الأنظار بتألقه وتسجيله للأهداف.

رونالدو الذي اقترب من إعلان اعتزاله كرة القدم يكسر الأرقام القياسية، ويتخطى الجميع بإصراره وإرادته على التحدي في كل المواجهات.

نشأ رونالدو في منطقة سان أنطونيو في جزيرة ماديرا مسقط رأسه، وينتمي إلى عائلة متواضعة ولديه 3 إخوة وأخوات.

بدأ ممارسة كرة القدم في سن الثامنة، وانضم إلى إف سي أندورينها، حيث كان والده يعمل مديرا هناك، وتم قبوله في مركز التدريب بالنادي قبل مغادرته إلى نادي كلوب ديسبورتيفو الوطني؛ حيث مكث لموسم واحد، ليكتشفه بعد ذلك فريق سبورتينج لشبونة ويتألق معه، لكنه توهج عندما انتقل إلى مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب المخضرم السير أليكس فيرجسون ليبدأ فى تحقيق الألقاب مع النادى الإنجليزي.

لعب رونالدو مع مانشستر يونايتد 292 مباراة سجل خلالها 118 هدفًا، و صنع 68 هدفًا لزملائه في جميع البطولات.

وجاء انتقال كريستيانو إلى ريال مدريد في يونيو 2009 كأغلى لاعب في العالم في ذلك الوقت، حيث بلغت صفقة انتقاله للملكي 94 مليون يورو.

وسيبقى رونالدو كأسطورة خالدة في تاريخ ريال مدريد حيث سجل مع الفريق الملكي 451 هدفًا منهم 312 هدفًا في الليجا و105 في دوري أبطال أوروبا و 22 في كأس الملك و6 أهداف في كأس العالم للأندية و 4 في السوبر الإسباني وهدفين في السوبر الأوروبي حيث لعب 438 مباراة رسمية مع الفريق.

وانتقل النجم البرتغالي إلى نادي يوفنتوس في يوليو 2018 في صفقة قياسية بلغت 120 يورو بعدما طوى صفحة نادي ريال مدريد التي دامت لتسع سنوات، ويعيش كريستيانو رونالدو الآن فترات رائعة مع فريقه الجديد

رونالدو يُعتبر أسرع لاعب في تاريخ نادي يوڤنتوس الذي يصل لـ50 هدفًا، حيث نجح في تسجيلهم خلال 70 مباراة فقط له بقميص السيدة العجوز.

الألقاب الفردية

استطاع رونالدو أن يتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات 2008 و 2013 و 2014 و 2016, 2017

كذلك توج الدون بالحذاء الذهبي الأوروبي 4 مرات كأفضل لاعب داخل القارة الأوروبية.

البطولات

توج بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات و دوري أبطال أوروبا مرة واحدة و كأس الاتحاد الانجليزي مرة واحدة و كأس رابطة الأندية الإنجليزية خلال مناسبتين و نفسها في مسابقة كأس الدرع الخيرية بالإضافة لكأس العالم للأندية مرة واحدة، و خلال مسيرته الرائعة مع مانشستر يونايتد تُوج رونالدو بأحسن لاعب في أوروبا وحصل على الكرة الذهبية و جائزة أحسن لاعب في العالم.

ومع نادي ريال مدريد توج بالعديد من الألقاب

دوري أبطال أوروبا 4 مرات

كأس السوبر الأوروبي 3مرات

الدوري الإسباني مرتين

كأس الملك الإسباني مرتين

كأس السوبر الإسباني مرتين

كأس العالم للأندية 3 مرات

وتوج مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي و يطمح إلى تقديم الأفضل هذا الموسم.

تابع مواقعنا