السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للحد من انتشاره.. ندوة للتوعية ضد فيروس “كورونا” لمنظمة الأزهر ببني سويف (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 10:17 م

نظمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة بني سويف، اليوم، أولى فعاليات المبادرة التوعوية ضد فيروس “كورونا” بندوة تحت عنوان “الوقاية خير من العلاج”، وذلك بمقر قصر ثقافة بني سويف شرق النيل، وذلك تحت رعاية الامام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة.

بدأت الندوة بكلمة الدكتور عبداللطيف سيد حسانين، عضو المنظمة، تحدث فيها عن أهمية النظافة من منظور شرعي سواء نظافة القلب من الغل والحسد، أو نظافة الثوب والبدن والمكان والطعام ابتداء من غسل اليدين بعد الإستيقاظ من النوم، مروراً بالوضوء والسواك والطهارة والغسل من الجنابة والحيض والنفاس ودواعي الفطرة من قص الأظافر وغيرها، ودعمَّ حواره الجميل بالأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

وخلال الندوة تحدث الشيخ رضا عبدالحليم، حول الابتلاء بالأمراض إذا ما انحرفنا عن منهج وتعاليم الإسلام في النظافة وكيفية الوقاية من الأمراض ودعمَّ كلامه الجميل بالقصص الصحيحة التي جعلت للقاء حالة من التشويق والرغبة في الاستزادة.

وتحدث الشيخ عصام رياض، نائب رئيس فرع المنظمة، الذي شرح كيفية العلاج من الأمراض سواء بالرجوع إلي الله بالتوبة والاخلاص وحتي إذا وقع البلاء بالأمراض والأوجاع باللجوء إلي الأطباء والتداوي.

جاء ذلك بحضور كوكبة من علماء المنظمة، وهم الشيخ عصام رياض، نائب رئيس فرع المنظمة ببني سويف، والدكتور عبداللطيف سيد حسانين، عضو المنظمة، مفتش عام وعظ بني سويف، والشيخ رضا عبدالحليم، عضو المنظمة، مدير الدعوة بمنطقة وعظ بني سويف، والدكتورة وفاء حسام، عضو المنظمة، واعظة بالأزهر الشريف ومنسقة اللقاء، وعفاف نصيف قليني، مديرة قصر ثقافة بني سويف شرق النيل ومجموعة من النساء من أهالي المدينة.

جدير بالذكر بأن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وفروعها بالمحافظات، أطلقت مبادرة لتوعية الناس بخطورة فيروس “كورونا”، وتأتي تلك الندوة إنطلاقة لسلسة ندوات ولقاءات توعوية لرفع درجة الوعي لدى أبناء المحافظات المختلفة بخطورة المرض وطرائق تجنبه والوقاية منه، وذلك بعد إنتشار المرض مؤخراً في الصين وتوفى اكثر من 500 حالة متأثراً بالمرض حتى الآن، وإصابة العديد.

ندوة للتوعية بكورونا

تابع مواقعنا