الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منتجة “الآنسة فرح”: أستعد لأجزاء أخرى وهذا سبب اختياري لأسماء أبو اليزيد في دور البطولة (حوار)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 07:27 م

أصبح اقتباس الأفكار العالمية أمر يقوم به عدد كبير من المنتجين في العالم العربي نظرا لنجاح هذه الأعمال في نسختها الأصلية، ومن ضمن هؤلاء المنتجين الذين لجئوا مؤخرًا للاقتباس كانت المنتجة سالي والي والتي قامت بتعريب المسلسل الأمريكي الشهير jane the virgin وتقديمه في نسخته المصرية بـ”الآنسة فرح”، التجربة الأولى لها في الدراما بعد إنتاجها لعدد من برامج المنوعات التي حققت صدى واسع.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من المسلسل فور عرضه على mbc4، تبدأ “والي” في تصوير الجزء الثاني منه، وواجه العمل في بداية عرض حلقاته تناقضات كثيرة، ثم تغيير نظرة الجمهور للعمل بعد عرض باقي الحلقات. التقي موقع “القاهر 24” بالمنتجه سالي والي، التي كشفت لنا الكثير من كواليس تجهيز المسلسل واستعدادها لتقديمه في أجزاء أخرى.

ما سبب اختيارك “jane the virgan” لتقديمه في نسخة عربية؟

الاختيار جاء لأن المسلسل حائز على عدد من الجوائز، والمسلسل جرئ جدا في تقديمه ويحتوي على مزيج من الدراما الكوميدية والرومانسية وجريمة وإثارة، وعدة خطوط متشعبة ومزج الأحداث مع ألوان المسلسل وطريقة تقديمه المبهجة، تِلك الأعمال التي قل انتاجات على مدار السنوات الماضية في الدراما الكوميدية والرومانسية فحبيت ده يكون أول إنتاج درامي خاص لي للمجتمع العربي.

لم تتخوفي من مفارنة الجمهور بين العمل الأصلي والعمل المصري؟

 

حاولنا على قدر المستطاع ان يكون المسلسل في نفس جودة النسخة الأجنبية حتي لا نواجه النقد القاصي، وأخذنا كل الحرص علي ان تكون جودة التصوير وبناء الديكور بتقنيه عالية وايضا ان تكون اختيار الشخصيات في مكانها المناسب.

سالي والي
سالي والي

ما هي المخاوف التي راودتك قبل عرض المسلسل؟

معظم التجارب المختلفة والجريئة تُهاجم في البداية وهذا ما حدث تمام مع بداية عرض الحلقة الأولى للمسلسل، فحدث هجوم رهيب من السوشيال ميديا، فمنهم من حرم فكرة المسلسل حيث تقوم بطلته بالخضوع لعملية تلقيح صناعي دون قصد، ولكن بعد فترة استوعب الجمهور المسلسل وخصوصا ان جزء الحقن ينتهي بنهاية عرض الحلقة الأولى، ليبدأ بعد ذلك دراما المسلسل وتظهر الخطوط الأخرى من علاقة الحب بين طارق وشادي وكيف ستستمر حياتها بعد قرارها الاحتفاظ بالجنين  ولاقى المسلسل ردود إيجابية مبشرة من الجمهور .

ماهي دوافعك لأسناد دور البطولة المُطلقة للنجمة الشابة أسماء أبو اليزيد؟

لأنها كانت الاقرب لشخصية جين في المسلسل الأصلي، إلى حد كبير في خفة الدم والتلقائية ولانها ممثله بارعة في التعبير عن الشخصيه من خلال ملامحها.

هل تعتبري ان المسلسل حقق النجاح المتوقع؟

حقق المسلسل النجاح المتوقع جدا  في الحقيقة كان لدي بعض المخاوف في البداية عندما لم يفهم الجمهور طبيعة العمل، فواجه التناقدات ولكن الجمهور تفاعل مع المسلسل وردود اافعال جائت مرضيه بشكل كبير لي ولنجوم العمل .

هل سيتم انتاج إجزاء أكثر مثل النسخة الأصلية حيث وصل عدد أجزائها لخمسة؟ مازال هناك الكثير من الخيوط الدرامية الموجودة بالمسلسل من الاكشن والرومانسية والدراما اتمنى الا يمل منها الجمهور لانها سوف تفاجئ المشاهد بشكل كبير.

ما هي مميزات وعيوب إنتاج عمل من قبل منصة إلكترونية؟

عرض المسلسل على القنوات المفتوحة على mbc4 وايضا عرض من قبل شاهد دوت نت واعتقد أن المنصات الالكترونية بدأت في الانتشار بقوة في الوطن العربي بعد تقديم نتفليكس المحتويات العربية ووجود شاهد ووتش ات وعدد كبير من الممنصات الالكترونية.

هل في اعتقادك ان المنصات الالكترونيه اصبح لها أهمية كبير ؟

الان اصبح معظم الشباب لا يشاهدوا التلفزيون مثلما كان يحدث من قبل، فكان في البداية اليوتيوب ثم دخلت المنصات الإلكترونية، لأن الجمهور أصبح يحب فكرة مشاهدة العمل كامل بجودة عالية صوت وصورة، بعيدًا عن الالتزام بمواعيد عرض على التلفزيون.

تابع مواقعنا