الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بعد التعديلات النهائية.. وشرح كارد تحديد المستوى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 10:13 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 للفصل الدراسي الأول من العام الحالي 2019/ 2020، وذلك بعد غلق الرابط لإجراء بعض التعديلات في النتيجة.

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وكشف شوقي، خلال مؤتمر عقده مساء اليوم الأربعاء بديوان الوزارة، أن أسباب تعديل النتيجة، هو اكتشاف بعض الطلاب الغشاشين الذي حاولوا أن يتحايلوا على المنظومة الإلكترونية للنجاح، متابعًا: “حاولوا يتناصحوا بس عرفناهم”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك 60 ألف طالب، تم ضبطهم وهم يغشون عن طريق الدخول بنفس الكود، إلا أن الأمر ظهر للوزارة، حيث إنهم كانوا يتلقون إشارة بدخول أكثر من طالب على الكود مما يضرب السيرفر، ويحدث تخبط في النتائج.

الغشاشون وبلوك الصحفيين.. 23 رسالة من وزير التعليم خلال مؤتمر شرح نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

وأكد وزير التعليم، أن من يحدثون تلك البلبلة حول منظومة التعليم هم الـ 10% الذي حاولوا أن يتخطوا حاجز الإشارة الرمادية إلا أنهم فشلوا، وهم من يقفون خلف الشائعات التي تطارد المنظومة،مضيفًا: “لو حاولوا استغلال جهدهم في الاستفادة من المنظومة لتقدمت مستوياتهم”.

وفي وقت سابق، أشارت الوزارة، إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي، عبر الرابط التالي، إلا أنه تم غلقه لقرابة 24 ساعة لإجراء بعض التعديلات، وسط شكاوى من أولياء الأمور بتغيير نتائج أبنائهم.

Studg11.emis.gov.eg

ونعيد نشر خطوات الحصول على النتيجة، لطلاب الثاني الثانوي، حسبما أوضحت وزارة التعليم في وقت سابق:

1- الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه.

2- تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال “الكود”.

3- الضغط على أيقونة “تحميل مؤشر الأداء”.

غلق رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي.. ووزير التعليم يكشف السبب

وأضافت الوزارة أن بعض طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيًا وتم تأدية الاختبار ورقيًا، سيتم إعلان نتيجة تلك المواد في المدارس في وقت لاحق.

شرح توضيحي للنتيجة بشكل الكارد

وشرح شوقي، معني الألوان في كارت تحديد مستوى الطالب الخاص بنتائج الامتحانات الإلكترونية، حيث تشير النتائج والتعليمات التالية إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة: 1) تشير المنطقة الزرقاء إلى “أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول”. ٢) تشير المنطقة الخضراء إلى أن “الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول”. ٣) تشير المنطقة الصفراء إلى أن “الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوي المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني”. ٤) تشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى “أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج الي الصف الثاني الثانوي”. ٥) إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيًا، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.
تابع مواقعنا