• بحث عن
  • لميس الحديدي ومصطفى بكري ومفيد فوزي يؤدون واجب العزاء في نادية لطفي (فيديو)

    سهر عوض- تصوير :سهيل صالح

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    678910
    المتعافون
    146319
    الوفيات
    31771

    حرص كل من لميس الحديدي ومصطفى بكري ومفيد فوزي، على تأدية واجب العزاء في الفنانة الكبيرة، نادية لطفي، والتي غيبها الموت صباح يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، بمستشفى المعادي العسكري.

    ووصل منذ قليل عدد كبير من نجوم الفن إلى مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، وكان من أول الحاضرين الفنانة دلال عبد العزيز، وعزت العلايلي، ومحمود قابيل، وسمير صبري، والدكتور أشرف زكي، وزكي فطين عبد الوهاب، وإلهام شاهين، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وغيرهم.

    نادية لطفي توفيت الثلاثاء الماضي، بعد احتجازها بالعناية المركزة لعدة أيام بسبب سوء حالتها الصحية، وشيعت جنازتها ظهر الأربعاء من مسجد مستشفى المعادي العسكري، بحضور عدد كبير من النجوم أبرزهم دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، فيفي عبده، كما دُفنت بجانب مقابر الفنانة ماجدة الصباحي بمدينة 6 أكتوبر.

    الفنانة نادية لطفي اسمها الحقيقي “بولا محمد مصطفى شفيق”، ولدت في حي عابدين في القاهرة لأب مصري وأم مصرية تُدعى فاطمة، من محافظة الشرقية وليس كما يدعى أنها بولندية.

    حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي اقتباسا من شخصية فاتن حمامة، نادية، في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

    وتزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى كانت، عند بلوغها العشرين من عمرها، من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من محمد صبري.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق