الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار الرياضة المحلية والعالمية اليوم الخميس 6-2-2020.. الأهلي ضد بيراميدز

القاهرة 24
رياضة
الخميس 06/فبراير/2020 - 02:00 ص

يقدم لكم “القاهرة24” أخبار الرياضة المحلية والعالمية اليوم الخميس 6 فبراير 2020، داخل الصحف والمواقع الرياضية.

يلتقي فريق الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم مع بيراميدز على ستاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من مساقة الدوري الممتاز.

قائمة الأهلي:

شريف إكرامي – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أليو بادجي – وليد سليمان – أيمن أشرف – علي لطفي – حسين الشحات –  أليو ديانج – محمد الشناوي – عمرو السوليه – مروان محسن – محمد مجدي أفشة – علي معلول – أحمد الشيخ – محمود وحيد – أحمد -فتحي – حسام عاشور – محمود عبد المنعم كهربا – جونيور أجايي – جيرالدو – محمد هاني.

قائمة بيراميدز:

مهدي سليمان – أحمد دعدور- رجب بكار- أحمد أيمن منصور – علي جبر – عبد الله بكري – طارق طه – محمد حمدي – ولفريد كانون- إبراهيم حسن – نبيل عماد دونجا – عمر جابر – عمر العيوني – إسلام عيسى – أحمد توفيق – محمود حمادة- جون أنطوي – دودو الجباس

الزمالك ضد الترجي بدوري الأبطال

أسفرت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة قوية بين الزمالك والترجي الرياضي التونسي، حيث تأهل الزمالك كثاني مجموعته خلف مازيمبي، بينما تأهل الترجي كأول مجموعته وصعد معه الرجاء كثاني المجموعة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد يومي 28 و29 فبراير الجاري، بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 6 أو 7 مارس المقبل في تونس.

أحمد مرتضى: الزمالك إلى قطر 11 فبراير

قال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن النادي سيتوجه إلى قطر يوم 11 فبراير لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في السوبر الإفريقي المقرر له 14 فبراير الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتابع أحمد مرتضى على هامش تواجده بقرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، أن مجلس الإدارة يدرس سفر الفريق الأبيض إلى الدوحة بطائرة خاصة.

بيراميدز يُهدي مباراة الأهلي مجانًا للتلفزيون المصري

أصدر نادي بيراميدز بيانًا أكد خلاله اعتزازه الكامل بالنادي الأهلي وإدارته وجماهيره العظيمة، وكل الأندية المصرية وإداراتها وجماهيرها، وأن الخلاف في وجهات النظر بينها وبين شركة بريزنتيشن سبورت، وأن الأهلي وجماهيره ليست لهم علاقة من قريب أو بعيد بشأن قرار عدم إذاعة مباراة الخميس.

وتابع البيان أنه في حال عدم وصول النادي لاتفاق مالي مع شركة بريزنتيشن، فإن بيراميدز سيهدي المباراة مجانا للتلفزيون المصري لإذاعة اللقاء أرضيًا، كما يهديها لإدارة النادي الأهلي لإذاعتها على قناة النادي، في بادرة خير ومودة للنادي الأهلي وجماهيره العظيمة.

الأهلي ضد صن داونز في ربع نهائي الأبطال

أسفرت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة ثأرية بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، حيث تأهل الأهلي كثاني مجموعته خلف النجم الساحلي، بينما تأهل صن داونز كأول مجموعته وصعد معه الوداد كثاني المجموعة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد يومي 28 و29 فبراير الجاري، بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 6 أو 7 من مارس المقبل في جنوب إفريقيا.

قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا

الأهلي – صن داونز

الزمالك – الترجي

مازيمبي – الرجاء

الوداد – النجم الساحلي

مواجهات نصف النهائي:

الفائز من الزمالك والترجي التونسي يواجه الفائز من الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الفائز من الأهلي وصن داونز يواجه الفائز من الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يوفينتوس يحتفل بعيد ميلاد النجم كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو.. اسم كتب في تاريخ كرة القدم بحروف من ذهب، حيث يشهد اليوم الأربعاء الموافق الخامس من فبراير عيد ميلاده الـ35.

ومن جانبه يحتفل نادى يوفنتوس الإيطالي، الذي يحترف ضمن صفوف النجم البرتغالي، بعيد مولده، حيث نشأ صاروخ ماديرا في منطقة سان أنطونيو في جزيرة ماديرا مسقط رأسه، وكان مولده  فى 5 فبراير عام 1985.

وكتبت الصفحة الرسمية لعملاق الدوري الإيطالي على موقعها عبر التواصل الاجتماعي “تويتر”: لا يوجد له مثيل.. كريستيانو.. عيد ميلاد سعيد يا صاروخ تورينو”.

وكان النجم البرتغالي قد انضم إلى عملاق الدوري الإيطالي مطلع الموسم قبل الماضي، منذ رحيله عن فريق ريال مدريد.

ويعد صاروخ ماديرا واحدًا من أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم بعد تحقيقه عددا كبيرا جدا من الإنجازات في عالم الساحرة المستديرة، منذ بداياته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، مرورًا بوجوده ضمن صفوف فريق ريال مدريد الإسباني في 2009 حيث سجل اسمه بحروف من ذهب داخل جدران الملكي. والآن في محطته يوفنتوس بعد انتقاله إليه في صيف 2018، في صفقة بلغت قيمتها 105 ملايين يورو، ومازال يبحث عن تحقيق العديد من الألقاب.

ووصل رونالدو إلى الهدف رقم 50 مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، حيث سجل 30 هدفا من بين الـ50 من خلال قدمه اليمنى، وسجل 9 بالقدم اليسرى، فيما وصلت أهدافه بالرأس إلى 11.

وأصبح البرتغالي أول لاعب في يوفنتوس ينجح في التسجيل بـ9 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي منذ ديفيد تريزيجيه في عام 2005، حيث نجح الدون في التسجيل عبر شباك كل من “فيورنتينا، نابولي، بارما، روما، كالياري، سامبدوريا، أودينيزي، لاتسيو، ساسولو”، مسجلا 13 هدفا في هذه السلسلة الرائعة.

 

تابع مواقعنا