الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 6-2-2020.. الثأر من بيراميدز وصن داونز

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/فبراير/2020 - 03:00 ص

يقدم لكم “القاهرة24” أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس 6 فبراير 2020، داخل الصحف والمواقع الرياضية التي ركزت على مواجهة بيراميدز في الدوري اليوم.

يلتقي فريق الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم مع بيراميدز على ستاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من مساقة الدوري الممتاز.

قائمة الأهلي لمواجهة بيراميدز:

أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه لمواجهة بيراميدز، التي جاءت كالتالي:

شريف إكرامي – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أليو بادجي – وليد سليمان – أيمن أشرف – علي لطفي – حسين الشحات –  أليو ديانج – محمد الشناوي – عمرو السوليه – مروان محسن – محمد مجدي أفشة – علي معلول – أحمد الشيخ – محمود وحيد – أحمد -فتحي – حسام عاشور – محمود عبد المنعم كهربا – جونيور أجايي – جيرالدو – محمد هاني.

قائمة بيراميدز لمواجهة الأهلي:

أعلن الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز، قائمة فريقه لمواجهة الأهلي، وشملت 18 لاعبا هم:

مهدي سليمان – أحمد دعدور- رجب بكار- أحمد أيمن منصور – علي جبر – عبد الله بكري – طارق طه – محمد حمدي – ولفريد كانون- إبراهيم حسن – نبيل عماد دونجا – عمر جابر – عمر العيوني – إسلام عيسى – أحمد توفيق – محمود حمادة- جون أنطوي – دودو الجباس

بيراميدز يُهدي مباراة الأهلي مجانًا للتلفزيون المصري

أصدر نادي بيراميدز بيانًا أكد خلاله اعتزازه الكامل بالنادي الأهلي وإدارته وجماهيره العظيمة، وكل الأندية المصرية وإداراتها وجماهيرها، مشددا على أن الأهلي يعد قدوة لنا، وأن مكانته التاريخية محفوظة ولا يمكن المساس بها يوما، ولا يمكن لأحد المزايدة عليها بأي حال من الأحوال.

وتوضح إدارة بيراميدز أن الخلاف في وجهات النظر بينها وبين شركة بريزنتيشن سبورت، وأن الأهلي وجماهيره ليست لهم علاقة من قريب أو بعيد بشأن قرار عدم إذاعة مباراة الخميس، بل بالعكس فإنه في حال عدم وصول النادي لاتفاق مالي مع شركة بريزنتيشن، فإن بيراميدز سيهدي المباراة مجانا للتلفزيون المصري لإذاعة اللقاء أرضيًا، كما يهديها لإدارة النادي الأهلي لإذاعتها على قناة النادي، في بادرة خير ومودة للنادي الأهلي وجماهيره العظيمة.

الأهلي ضد صن داونز في ربع نهائي الأبطال

أسفرت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة ثأرية بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، حيث تأهل الأهلي كثاني مجموعته خلف النجم الساحلي، بينما تأهل صن داونز كأول مجموعته وصعد معه الوداد كثاني المجموعة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد يومي 28 و29 فبراير الجاري، بينما تقام مباراة الإياب أحد يومي 6 أو 7 من مارس المقبل في جنوب إفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد صن داونز

– على مدى تاريخ مواجهات الفريقين سبق أن التقى الأهلي فريق صن داونز في 6 مباريات، وجميعها في دوري أبطال إفريقيا، وكان الفوز حليف الأهلي في ثلاث مواجهات، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل وفاز صن داونز في مباراة واحدة.

– المباراة الأولى بين الفريقين كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وكان سيد عبدالحفيظ صاحب هدف التعادل للأهلي، وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو «هاتريك».

– التقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في دور ثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كلٌّ من: محمد بركات، وأمادو فلافيو. وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر، عن طريق شادي محمد، ومحمد أبو تريكة.

– النسخة الماضية من دوري الأبطال شهدت آخر مواجهات الفريقين لحساب الدور ربع النهائي، انتهت مباراة الذهاب بفوز صن داونز على الأهلي بنتيجة 5-0 وعاد الأهلي في الإياب بتحقيق الفوز بهدف دون رد، سجله وليد أزارو، وهو الفوز الذي لم يكن كافيًا لمرور الأهلي إلى نصف النهائي.

تابع مواقعنا