الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الترجي والزمالك.. تعرف على نقاط القوة والضعف للفريق التونسي قبل مواجهات الفارس الأبيض

القاهرة 24
رياضة
الخميس 06/فبراير/2020 - 03:34 م

ضرب فريق الزمالك موعدا جديدا مع نظيره الترجي التونسي، ليصبح في انتظار 3 مواجهات متتالية على الصعيد القاري خلال الفترة المقبلة.

ويلتقي الزمالك مع نظيره الترجي التونسي، في الرابع عشر من فبراير الجاري، ضمن نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي يشارك خلاله الفارس الأبيض بصفته حامل لقب الكونفدرالية الإفريقية.

وبعد إجراء قرعة منافسات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أسفرت عن مواجهة جديدة للزمالك مع الترجي، حيث يستضيف الفارس الأبيض نظيره التونسي في ذهاب الدور يوم التاسع والعشرين من فبراير، فيما يغادر لمواجهة منافسه بتونس في السادس من مارس المقبل.

الزمالك في محاولاته للعودة إلى حصد الألقاب الإفريقية سيصطدم بنادٍ قوي في ظل الشخصية التي أصبح الترجي التونسي يمتلكها خلال الفترة الأخيرة.

نقاط قوة الترجى

الفريق التونسي استطاع تدعيم صفوفه بشكل كبير، خاصة بعدما ضم محمد علي بن حموده إلى جانب عبد الرحمن مزيان من صفوف العين الإماراتي ومحمد أمين توقاي بالإضافة إلى يوسف العبدلي في انتقالات يناير الماضي.

الانتدابات القوية ليست فقط سببا لقوة الترجي، بل شخصية البطل التي اكتسبها الفريق التونسي خلال الفترة الماضية بعدما حصد لقب دوري أبطال إفريقيا لموسمين متتالين خلقت لدى الفريق المعرفة الكاملة بكيفية اقتناص اللقب إلى جانب الأرقام القياسية التي حققها بطل إفريقيا بعدما سجل أكبر سلسلة لا هزيمة على مستوي المشاركات الإفريقية برصيد 20 مواجهة محطما رقم الأهلي الذي حقق 19 لقاء دون أي هزيمة.

كما أن الفريق يمتلك جانبا كبيرا من الاستقرار الفني رفقة مدربه معين الشبعاني الذي يأتي على رأس قيادة الفريق منذ أكتوبر 2018 بعدما كان مدربا مساعدا للراحل خالد بن يحيي في 2016.

بالإضافة إلى تماسك الخط الدفاعي للفريق الذي استقبل 3 أهداف في مشوار الترجي التونسي و6 أهداف في 13 لقاء ضمن منافسات الدوري التونسي.

أما عن نقاط الضغف في الترجي

خسارة الفريق التونسي للعديد من عناصره الأساسية على رأسها يوسف بلايلي الذي رحل عن صفوف الترجي في مطلع الموسم الحالي ولحق به بعدها أنيس البدري الذي غادر قلعة الدم والذهب في يناير الماضي، ويعتبر اللاعبان أحد أبرز المساهمين في حسم الفريق للقب الإفريقي على مدار موسمين.

ضعف الخط الهجومي للترجي التونسي الذي وضح بشكل كبير مع انخفاض المعدل التهديفي لطه ياسين الخنيسي إلى جانب إبراهيما واتارا الذي انضم لصفوف الترجي تعويضا لرحيل البلايلي في الصيف الماضي.

وقد تأهل الترجي التونسي إلى ربع النهائي للبطولة الإفريقية كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة عقب خسارته الأخيرة أمام نظيره شبيبة القبائل الجزائري الذي أوقف سلسلة اللاهزيمة للفريق.

بينما يتربع الترجي على عرش ترتيب الدوري التونسي برصيد 37 جمعهم من 13 لقاء، استطاع الانتصار في 12 مباراة وتعادل في مواجهة وحيدة دون أن يعرف طعم الهزيمة منذ بداية الموسم المحلي الحالي.

تابع مواقعنا