الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من إحدى المزارع في البحيرة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 06/فبراير/2020 - 04:15 م

عثر أهالى قرية الثامنة بذور التابعة للعشرة آلاف بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، على طفلة حديثة الولادة بعمر يومين تقريبا فى إحدى المزارع، وتم إبلاغ الشرطة لاتخاذ اللازم.

تلقى اللواء مجدى القمرى، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو المطامير يفيد ببلاغ من الأهالى بالعثور على طفلة رضيعة بعمر يومين ترتدى بلوفر لبنى وبنطلون بنى بجانب إحدى المزارع بقرية الثامنة بذور التابعة لمركز أبو المطامير، ولم يستدل على أهليتها بالمنطقة.

تم اتخاذ إجراءات النشر عن الطفلة بأوصافها وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق، وقررت تسليم الطفلة لمستشفى أبو المطامير المركزي لتوقيع الكشف الطبي عليها وإيداعها حضانة المستشفى.

العثور على طفلة رضيعة داخل كرتونة بشوارع مركز الباجور بالمنوفية

وفي سياق منفصل، عثر مواطن بقرية “بي العرب” التابعة لمركز الباجور محافظة المنوفية، على طفلة رضيعة موجودة داخل كرتونة، بالقرب من الطريق الإقليمي المار من الباجور، وقام بأخذها.

وقال سعيد رجب مهابة والذي يعمل في مهنة “النقاشة”، في تصريحات خاصة، إنه عثر على الطفلة مساء أمس الجمعة، داخل كرتونة بالقرب من نزلة الإقليمي أمام “بي العرب”.

وأوضح رجب أنه توجه إلى مركز شرطة الباجور لتحرير محضر بالواقعة، وأدلى بشهادته وأقواله أمام الرائد هيثم النطاط، رئيس مباحث الباجور وانصرف بالرضيعة بصحبة شقيقه.

وعن مصير الرضيعة، قال سعيد مهابة إن الطفلة موجودة في منزله لحين العثور على أهلها، وإذا لم يتم العثور عليهم سوف يتخذ الإجراءات القانونية لتربية البنت وسط أبنائه، ولن يضعها في دار للأيتام .

طفلة رضيعة تخنق والدتها وتتسبب في قتلها… تعرف علي التفاصيل

وفي اتجاه منفصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، في وقت سابق، بمعاقبة سيدتين بالسجن 15 سنة، بتهمة الإتجار في الأطفال، وتأجيرهم بقصد استخدامهم في أعمال التسول في قصر النيل، صدر الحكم بعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان، وعبد الله سلام وأسامة أبو شعيشع.

كشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سيدة في عقدها الرابع من العمر أثناء قيامها بتسول المارة، وكان بحوزتها طفلة رضيعة لا يبدو عليها أنها طفلتها، فاشتبه الأمن في اختطافها، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة قصر النيل.

وأقرت المتهمة أمام أحمد عبد الحكيم مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بالتحقيق معها أن الطفلة ليست طفلتها، وأن أم الطفلة اتفقت معها على استخدامها في التسول، واعترفت أنه منذ فترة قليلة جاءت إليها، ربة منزل في العقد الثانى من العمر، وعرضت عليها إعطائها رضيعتها لاستخدامها في أعمال التسول مقابل مبلغ مالى اتفقا فيما بينهم عليه، فوافقت على العرض، وبدأت العمل حتى قام رجال الأمن بالقبض عليها.

أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الثانية “والدة الطفلة” بعدما أدلت المتهمة ببياناتها، وبمواجهتها بالتحقيقات اعترفت بالواقعة بسبب مرورها بظروف مادية صعبة فقررت استخدام طفلتها في التسول لجلب النقود، دون علم أحد، خلال اليوم وتوفر له الطعام وتقوم باستلامها منها نهاية اليوم مع المبلغ المالي.

تابع مواقعنا