الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مساندتها له.. شاهد ماذا قال زكي فطين عبد الوهاب في عزاء نادية لطفي (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 06/فبراير/2020 - 07:31 م

لم ينسَ الفنان زكي فطين عبد الوهاب، الجميلَ الذي قدمته له، شقراء السينما المصرية، الراحلة نادية لطفي، حينما تعرض لأزمة صحية، وكان يريد علاجًا على نفقة الدولة، ولكن لم تسِر الأمور بسلاسة كما توقع، حتى توسطت له الراحلة لدى الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ليسرع في الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعلاج فطين.

وحرص اليوم زكي فطين عبد الوهاب، على تقديم واجب العزاء في نادية لطفي، كنوع من رد الجميل لها على ما قدمته، وذلك بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم دلال عبد العزيز، إلهام شاهين، عزت العلايلي، رجاء حسين.

بدء عزاء نادية لطفي بمسجد الشرطة.. ودلال عبد العزيز وأشرف زكي أول الحاضرين (صور وفيديو)

وتوفيت الفنانة نادية لطفي يوم الثلاثاء الماضي، بعد احتجازها بالعناية المركزة لعدة أيام بسبب سوء حالتها الصحية، وشيعت جنازتها ظهر الأربعاء من مسجد مستشفى المعادي العسكري، بحضور عدد كبير من النجوم أبرزهم دلال عبد العزيز، ميرفت أمين، فيفي عبده، كما دُفنت بجانب مقابر الفنانة ماجدة الصباحي بمدينة 6 أكتوبر.

بدء عزاء نادية لطفي بمسجد الشرطة.. ودلال عبد العزيز وأشرف زكي أول الحاضرين (صور وفيديو)

نادية لطفي كان اسمها الحقيقي بولا محمد مصطفى شفيق، ولدت في حي عابدين في القاهرة لأب مصري وأم مصرية تُدعى فاطمة، من محافظة الشرقية وليس كما يدعى أنها بولندية.

و حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي اقتباسا من شخصية فاتن حمامة، نادية، في فيلم “لا أنام” للكاتب إحسان عبد القدوس.

وتزوجت في حياتها ثلاثة مرات، الأولى كانت، عند بلوغها العشرين من عمرها، من ابن الجيران الضابط البحري عادل البشاري ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس إبراهيم صادق شفيق، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من محمد صبري.

 

تابع مواقعنا