السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليمية نجع حمادي” تشدد على ضرورة الإبلاغ حال وجود اشتباه بأمراض معدية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 06/فبراير/2020 - 11:00 م

طالب أبو الوفاء عبد السلام الدردير، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي شمالي قنا، مديري جميع المدارس التابعة للإدارة، بضرورة استثمار طابور الصباح والحصة الأولي، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، الذي تبدأ فعالياته السبت المقبل، الموافق 8 فبراير 2020، في التوعية بخطورة الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وشدد الدردير في بيان إعلامي، علي ضرورة قيام مديري المدارس بإبلاغ الإدارة التعليمية فور حدوث حالات اشتباه في أي مرض معدي.

وطالب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، مديري المدارس الابتدائية بضرورة إعداد كشوف بأسماء التلاميذ لتسهيل عمليات الفحص التي تجري بواسطة الفرق الطبية ضد مرض التقزم التي تجري لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

“التعليم” تصدر تنبيهات هامة للمديريات بشأت الإجراءات الاحترازية للأمراض المعدية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس للمديريات التعليمية؛ لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، وبعض قيادات وزارتي التربية والتعليم والصحة.

وشدد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع، على ضرورة تأكيد وصول الكتب لكل المدارس، والتأكد من انتظام الجدول الدراسي،  وسد العجز فى المعلمين، وتدريب المعلمين وفق لشروط محددة لضمان جودة التدريب، موجهًا بضرورة الالتزام بما ورد من تعليمات بالكتاب الدورى رقم (9) بتاريخ 19/9/2019 الصادر عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لضمان حسن سير واستقرار العملية التعليمية.

حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا بشوارع كفر الشيخ (صور)

وطالب نائب الوزير بعدم قبول طلبات الالتحاق بالمدارس الخاصة قبل الميعاد المحدد من 1/6 إلى 30/6، ومن يخالف تلك التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، كما وجه بعدم السماح بالتدريب إلا بموافقة اللجنة العليا، ويتم التعامل مباشرة من إدارة التدريب بالتعاون مع منسقي النظام الجديد للتعليم مع مديري التدريب.

وخلال الاجتماع، تطرق الدكتور رضا حجازى إلى شروط قبول المتطوعين للعمل كمعلمين بالمدارس ومنها أن يكون المتطوع خريج كلية تربية (مؤهل عالى تربوى، وخدمة اجتماعية)، وسيتم عمل مقابلة شخصية له قبل الموافقة عليه، مضيفًا إنه سيتم تدريبه وفقًا للمادة العلمية التى سيقوم بتدريسها والمرحلة الدراسية، ويمنح المتطوع شهادة خبرة على ألا تقل مدة خدمته أقل من ثلاثة أشهر، موضحًا أن هذا لن يؤثر على مسابقة المعلمين لسد العجز، حيث سيتم التعاقد معهم على قانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية.

الغشاشون وبلوك الصحفيين.. 23 رسالة من وزير التعليم خلال مؤتمر شرح نتيجة الثاني الثانوي

تابع مواقعنا