الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خطوات تفعيل الوضع الداكن في واتس آب علي أجهزة الأندرويد

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 06/فبراير/2020 - 07:51 م

ديسمبر 2019، ظهرت ميزة جديدة في تطبيق “واتس آب” العالمي للدردشة، وهي الوضع الداكن، كما كان الوضع في أغلبية مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتيح الواضع العادي والداكن.

ماهو الوضع الداكن في واتس اب

ونهاية ديسمبر، أصبحت النسخة الداكنة جاهزة للإصدار، خاصة وسط نسر تقارير تشير إلى أن بعض مستخدمي الإصدارات التجريبية من التطبيق وبعض مستخدمي نظام “اندوريد”، قاموا باختبار وتجريب النسخة الداكنة من واتساب بالفعل.

وعلى مدار الأيام القلقلة الماضية، كانت شركة “فيس بوك”، والمالكة لـ “واتس آب” بالإعلان والتسويق للميزة الجديدة، ورغم ذلك لم تعلن موعد محدد، لإطلاقها، إلا أن قطاع كبير من المواطنين ينتظرونها، حيث يرونها مريحة للعين.

خطوات تفعيل الوضع الداكن للأندرويد

1-  افتح تطبيق واتساب الموجود على هاتفك المحمول.

2- هناك ثلاث نقاط متواجدة أعلى الشاشة في اليمن اضغط عليها، ثم اضغط على الخانة الخاصة بـ”الإعدادات Settings”.

3- بعدها تقوم بالضغط على خيار “الدرشات Chats”.

4- ثم تضغط على خيار Wallpaper، ثم اضغط على خيار “لون صلب Solid color”، وبعدها يمكنك اختيار اللون الأسود أو الرمادي.

الدارك مود في واتس آب لنظام “آي أو إس “iOS

في تقرير صادر عن موقع لتتبع مميزات عدد ميزات الوضع الجديد لـ”واتس اب “WABetaInfo”، مؤكدين أن الوضع الجديد جاهز للإصدار لـ”أندرويد”، أما بالنسبة لإصدارها لنظام “آي أو إس” iOS، فإنها لم تظهر بعد، وهناك أنباء عن ظهورها بعد إجراء بعض التعديلات الطفيفة، قبل أن طرحها لأجهزة آيفون وآيباد.

وأكد WABetaInfo، أن التعديلات التي تجرى في النسخة الهاصة بأجهزة الأيفون والإيباد، فإن تعديلاتها طفيفة قد تستغرق فقط 15 دقيقة، إلا أن الشركة لا تعلم من سيقوم بتلك  التعديلات.

مميزت الدارك مود في واتس آب

ومن أهم المميزات التي تزينت بها الميزة الجديدة لـ”واتس آب”، ولعل أبرزها أنها تقلل من سطوع الشاشة، حيث تتحولت الألوان الفاقعة إلى أولان أغمق، مما يساعد على استخدام التطبيق في الإضاءة الخافتة، والذي يمنع استنزاف طاقة البطاريات.

وأشارت تقرير أجنبية، إلى أن بعض مستخدمي تطبيق “واتس آب” علموا بالميزة الجديدة، وذلك عن طريق الخطأ، حيث اكتشفوا طريقة استخدام الميزة من خلال استغلال خطأ داخل التطبيق المخصص لنظام “أندرويد”.

وبعد الوصول إلى تلك الميزة للبعض، تناقلوها على مواقع التواصل لاجتماعي المختلفة، وذلك مطلع ديسمبر الماضي، والتي انتشرت على نطاق واسع، إلا أنه وفقًا للتقارير المنشورة، فإن الميزة الجديدة لا تعمل إلا لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق على هاتف مثبت عليه “أندرويد 10″.

وأشار موقع ” WABetaInfo الخاص بتتبع ميزات “واتساب أن التحديثات الأخرى المتوقعة للتطبيق تشمل وضع استهلاك البيانات المنخفض وإدخال دعم لردود الفعل اللمسية لأجهزة “آي أو إس” iOS.

تابع مواقعنا