الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالب يوجه رسالة لوزير التعليم بعد مؤتمر نتيجة “تانية ثانوي”.. وطارق شوقي يعلق على حديثه

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/فبراير/2020 - 02:17 ص

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة رسالة تلقاها من علي رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية الحكومية، مشيدًا بحديث الطالب عن المنظومة الجديدة للتعليم، وذلك وسط الانتقادات التي وجهت لشوقي خلال الساعات الماضية، بسبب نتيجة الصف الثاني الثانوي.

وعلق شوقي، على الرسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “الطالب المتفوق علي الشريف، أرسل لي هذه الكلمات، وأردت أن نسمع معا رأي طالب مصري رائع في مدرسة مصرية حكومية مجانية، لها تاريخ عريق، في النظام الثانوي المعدل”.

وجاء في رسالة الطالب على الشريف، والتي أرسلها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، “معالي الوزير انا سمعت كلام حضرتك النهاردة بجد الله اكبر عليك”، مشيرًا إلى أنه تفوق وحصل على الكروت الزرقاء، وذلك بعد المذاكرة على بنك المعرفة المصري.

طالب يوجه رسالة لوزير التعليم بعد نتيجة تانية ثانوية
طالب يوجه رسالة لوزير التعليم بعد نتيجة تانية ثانوية

وأشار الشريف، إلى أنه ترك جميع الشائعات ولم يلتفت لها، كما أنه لم يشغله امتحان ورقي أو إلكتروني، مؤكدًا على أنه أشياء “تافهه” على حد قوله، وأنه لا فرق بين الورقي ولا الإلكتروني، وطريقة السؤال واحدة، وفقًا للمنظومة الحديثة.

وأكد رئيس اتحاد الطلاب بمدرسة السعدية، على أنه دائمًا ينصح أصدقائه، أن لا ينساقو وراء الشائعات ويرو الفيديوهات التي تنشرها وزارة التربية والتعليم، ويذاكرو من بنك المعرفة ويرو الاختلاف في النتيجة بعد ذلك، حتى يكونوا عادلين في حكمهم على المنظومة.

ولفت الطالب، إلى أنه منذ بداية النظام التعليمي الجديد وهو يحصل على درجات الامتياز، إلا انه كان يرى حربا من زملائه بسبب رفضهم النظام التعليمي الجديد، مشيرًا إلى أنه حاول أن يقضى على تلك الحرب، لذا قرر تدريب أصدقائه على “التابلت”.

وكشف الطالب، عن أنه نجح بالفعل في تدريب زملائه على المخزى من المنظومة، والوصول إلى المحتوى الإضافي الذي هو جوهر التغيير من الحفظ والتلقين إلي الفهم والتحليل، مؤكدًا على انه سيستمر خلال الفصل الدراسي الثاني بتدريب بقية فصول المدرسة وسيكمل بمدارس الادارة والمديرية حتى تعم الفائده على جميع طلاب المحافظة.

وأوضح علي الشريف، أن النظام الجديد يمنع الدروس الخصوصية، خاصة أن الفكرة من الدروس أصبحت إعطاء الأسئلة المتوقعة ولكن النظام الجديد قضي على ذلك، لأنه يعتمد على الفهم والتركيز وليس الحفظ والتلقين.

واختتم الطالب رسالته لوزير التربية والتعليم، بالتأكيد على أن المنظومة، راعت مشاكل الدروس الخصوصية، وأصبح لدى الطلاب بنك المعرفة المصري، والذي يحتوي على كيفية اسئلة الفهم، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من طريقة لتعلم عن طريق الفيديوهات والالعاب الابحاث الموجودة على بنك المعرفة.

تابع مواقعنا