الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اتهامه بسرقة مشروع تخرج طلاب هندسة.. رئيس جامعة المنوفية الأسبق يرد

القاهرة 24
أخبار
الخميس 06/فبراير/2020 - 09:40 م

علق الدكتور صبحي غنيم رئيس جامعة المنوفية الأسبق، والأستاذ المتفرغ بهندسة شبين الكوم، على واقعة اتهامه بسرقة مشروع تخرج طلاب كلية الهندسة، مؤكدًا على سلامة موقفه وأنه غير منوط به حجز مجسم لمشروع أو غيره، مشيرًا إلى أنه أستاذ متفرغ بالكلية مهمته التدريس والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراة داخل الكلية فقط، وأن موضوع استلام المشروع إداري بحت ويخص إدارة الكلية حسب اللوائح والقوانين المنظمة.

وأعرب “غنيم” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، عن حزنه الشديد مما يثار على صفحات السوشيال ميديا، من اتهامات وافتراءات لشخصة، حسب وصفه، قائلًا: “بعد هذا العمر في خدمة الوطن والتعليم، يحدث ما حدث من تشهير”.

وأشار رئيس الجامعة السابق، إلى أنه يدرس في الجامعات من عام 1977، وتخرج على يده آلاف الطلاب، ولم يرى واقعة مثل ذلك، مؤكدًا أن المشاريع العلمية بعد إنجازها تكون تحت خدمة العلم والبحث العلمي، ولم يرى من قبل أن طالب أخذ المشروع بعد الانتهاء منه، مؤكدًا على أنه أبلغ الطلاب أثناء تواجدهم بمكتبه بذلك.

وقال، إنه بعد إصرارهم أكد على أنه لا يملك أن يخرجها أو يتركها في الكلية، متابعًا: “لماذا كل هذه الضجة بعد شهور من الموضوع، وما المقصود من ذلك التشهير في ذلك الوقت ومن يقف خلفه”.

ولفت رئيس جامعة المنوفية السابق، والمشرف على أحد مشاريع طلاب هندسة، إلى أن نقل بعض القنوات المعادية للوطن الخبر، ونقله على أنه إستيلاء أو نصب على الطلاب المصريين في الجامعات الحكومية، وهذا شئ مرفوض تمامًا.

اتحاد كلية هندسة شبين الكوم يدعم موقف طلاب مشروع التخرج في مطالبهم

وأصدر اتحاد الطلبة بكلية الهندسة بجامعة المنوفية بياناً لدعم، المطالب التي أطلقها المهندس أحمد السيد، أحد المشاركين في مشروع تخرج بالدفعة الماضية، ضمن فريق مكون من 7 طلاب، والتي طالب فيها الكلية برد مجسم مشروع التخرج، بعد تكفلهم به بالكامل بمبلغ 32 ألف جنيه.

وتواصل موقع “القاهرة 24“، مع رئيس إتحاد الطلاب بكلية الهندسة جامعة المنوفية الطالب على الدمرداش، أكد على تواصلة مع زميلة أحمد السيد للوقوف على ملابسات الموضوع ثم إصدار بيان من الإتحاد بخصوص الحدث، حيث جاء بيان إتحاد الطلاب كالأتي:”هناك ساعة حرجة يبلغ الباطل فيها ذروة قوته ويبلغ الحق فيها أقصى محنته، والثبات في هذه الساعة الشديدة هو نقطة التحول، والأمتحان الحاسم لإيمان المؤمنين سيبدأ عندها ، فإن ثبت تحول كل شيء عندها لمصلحته، وأصبحت كلمة الحق هي العليا.

وذكر البيان أنه خلال الساعات الماضية نشر أحد طلاب بكالوريوس السنة الماضية بيانا شائكاً بدايته كالأتي:”أنا عارف إن الثريد ده ممكن ينهي حياتي المهنية من قبل ما تبدأ أصلاً علشان فيه تخبيط في حيتان الكل بيخاف يقرب منهم بس أنا متعودتش أسكت عن حقي”.

أول تعليق من عميد “هندسة المنوفية” على سرقة مشروع تخرج الطلاب

تابع مواقعنا