• بحث عن
  • مؤرخ موسيقي يكشف علاقة أم كلثوم بالملك فاروق: “هو سبب فشل قصة حبها الأولى” (فيديو)

    منى محمد

    تحدث المؤرخ الموسيقي محمد شوقي عن تاريخ “كوكب الشرق” في حلقة خاصة لإحياء ذكراها في برنامج “كل يوم”، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة.

    وكشف الستار عن كواليس علاقتها بالملك فاروق، وعن الشائعات التي انتشرت حول تلك العلاقة، فكان الشائع عنها “لقب مطربة الملك”، ولكن هذا اللقب كان من أفدح الأخطاء التي أُذيعت عنها عبر السوشال ميديا.

    وأوضح شوقي أن علاقة الملك فاروق بها كانت سيئة لأقصى الدرجات، بالرغم من أنه أعطاها نيشان الكمال عام 1944 وأصبحت صاحبة العصمة، ولكن الحقيقة أن الخلاف بينهما بدأ عندما خطبها خال الملك فاروق وهو شريف باشا صيري.

    ومن هنا كان الخلاف؛ حيث أراد الملك فاروق أن تتزوج أم كلثوم خاله ولكن بشكل “عُرفي”، بسبب عملها كمطربة، والذي قد يؤثر سلبًا على العائلة الملكية، مما دفع أم كلثوم لرفض تلك الزيجة.

    وأضاف شوقي أن الملك أعتبر رفض أم كلثوم الزواج من خاله، حتى وإن كان بشكل غير رسمي، هو إهانة له ولكل أفراد عائلته، وكانت النتيجة هي منع أم كثوم من دخول القصر الملكي.

    وتابع شوقي أن شريف باشا صبري اضطر للردوخ لقرار الملك، وازداد الخلاف واشتعلت ناره عندما أُعلن عن خِطبتها لموسيقار ناشئ وهو محمود الشريف، وأعلنت أنها ستتزوجه، حيث أحبت أم كلثوم هذا الشاب وتعلقت به.

    واستكمل شوقي، ولكن الملك استنكر ما فعلته عندما أعلنت عن الخِطبة، واعتبر أنها تفعل ذلك بدافع العناد معه، بل وأرسل لها التهديدات بطريقة غير مباشرة ثم بشكل مباشر، بل وأوصل لها رسالة أنه إذا تمت الخِطبة فسيُقتل الشاب، وبالفعل فشلت أول قصة حب لها بسبب تدخلات السرايا والملك فاروق.

    كارول سماحة تشعل مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأغاني أم كلثوم وداليدا

    وتحدث شوقي في الحلقة عن الكثير من الأسرار في حياة أم كلثوم، وكانت الحلقة ترفع شعار “كوكب الشرق.. يغيب الجسد وتبقى روح أم كلثوم”، ويُذاع البرنامج عبر شاشة قناة “On E” في التاسعة مساءً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق