• بحث عن
  • معلم لرضا حجازي: “وزارة التعليم تلعب بأحلامنا بالمسابقات”.. ونائب الوزير يرد

    السيد موسى

    أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على أن الوزارة في حاجة إلى أعداد كبيرة من المعلمين لسد العجز في المنظومة، مشيرًا إلى أن التطوع بالتدريس لا يغني عن مسابقة الـ120 ألف معلم، إلا أن موارد الوزارة المالية محدودة.

    ورد حجازي على أحد المعلمين، الذي علق على فتح باب التطوع أمام المعلمين لسد عجز المدرسين، بقوله: “التطوع لعب بأحلام المعلمين”، وذلك عبر جروب “ادعم د.طارق شوقي” على “واتساب”.

    رسالة المعلم لنائب وزير التعليم
    رسالة المعلم لنائب وزير التعليم

    وخلال رسالته الاعتراضية، قال المعلم: “حضرتك والبوابة الإلكترونية والمسابقة، والفلوس التي دفعتها والمجهود والناس اللي ذاكرت وامتحنت “أي سي دي ال”، واللي امتحنت تخصص واللي سافر الاختبار النفسي وبعد هذا كله يبقي تطوع؟”.

    وتابع: “لو حضراتكم مش هتشغلونا يبقى المفروض تراعوا نفسيتنا، إحنا بشر والوزارة كده بتلعب بأحلامنا ونفسيتنا”، ليرد عليه رضا حجازي “التطوع لا يغني أبدًا عن المسابقة، ونحتاج لعدد كبير لسد العجز ولكن الموارد المالية محدودة”.

    التعليم تنفي غلق بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلمين: “متاحة لجميع الراغبين”

    وفي الاتجاه ذاته، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في وقت سابق، ما تردد من أنباء حول إغلاق وزارة التربية والتعليم البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين، اكتفاءً بالأعداد المتقدمة حتى الآن.

    وأكد مجلس الوزراء، في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأكد على أنه لا صحة على الإطلاق لإغلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين.

    إغلاق بوابة التوظيف الإلكتروني
    إغلاق بوابة التوظيف الإلكتروني

    وأوضحت وزارة التعليم أن البوابة الإلكترونية متاحة لجميع الراغبين في تسجيل بياناتهم منذ انطلاقها في 9 أكتوبر الجاري، باعتبارها الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، ولن تغلق خلال فترة محددة.

    “التعليم”: باب التقديم في بوابة التوظيف الإلكتروني مفتوح على مدار 3 أعوام ولن يغلق

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق