• بحث عن
  • وفد أمريكي يكرم “فلاحة” من بني سويف حصدت 32 طن بطاطس في يوم واحد

    بني سويف : محمود العميد

    كرم وفد أمريكي، من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، “فلاحة” تدعى فايزة عويس حسن، 67 عاما، بقرية دلاص، مركز ناصر، شمالي محافظة بني سويف، وذلك بعد أن حصدت 32 طن بطاطس، من مساحة فدانين، أمس الخميس، حيث فازت بجائزة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتم تسليمها شهادة تقدير، تكريما لمجهودها في حصد البطاطس لهذا الموسم.

    وقال المهندس عبد الستار حسين، مدير الإدارة الزراعية بمركز ناصر، في تصريح لـ”القاهرة 24″، اليوم الجمعة، إن المزارعة فايزة عويس فازت بالمركز الأول في مسابقة الوفد الأمريكي الذي زار المحافظة لمتابعة موسم حصاد البطاطس، وتقديم تعليمات إرشادية للمزارعين، على مدار أسوعين كاملين، مشيرا إلى أن مهندسو الوفد وزنوا محصول البطاطس المحصود للوقوف على الكمية المزروعة، وجاءت فايزة في المركز الأول بحصاد 23 طن من مساحة فدانين في يوم واحد فقط.

    وأضاف مدير الإدارة الزراعية أنه جاء في المركز الثاني المزارع أحمد محمود 61 عاما، حيث حصد 16 طنا من البطاطس من مساحدة فدان، وجاء في المركز الثالث نادي محمد محمود، 53 عاما، حيث حصد 14 طنا من مساحة فدان، وجاء في المركز الرابع، طه فتحي محمود 54 عاما، حيث حصد 13 طنا من مساحة فدان ونصف.

    وأشار حسين إلى أن موسم حصاد البطاطس لهذا العام 2020 انتهى في 20 يناير الماضي، حيث تم زرع 820 فدانا من البطاطس، وتم حصد 81 طنا من البطاطس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق