السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربي” والأكاديمية العربية للعلوم في مجال التدريب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 07/فبراير/2020 - 02:40 م

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بمقر الوزارة.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، ويأتي هذا البروتوكول في إطار التعاون المستمر بين الطرفين و انطلاقا من رغبتهما في إرساء دعائم التعاون العلمي والبحثي بينهما وزيادة التعاون في مجال التصنيع و التدريب و نقل التكنولوجيا.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون في مجال التدريب من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة للعاملين بشركات الإنتاج الحربي والمتدربين بالأكاديمية، وذلك بالاستعانة بالخبرات المتوفرة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التي تعتبر بيت خبرة، كما سيتم التعاون بين الطرفين فى مجال إعداد دراسات الأثر البيئى ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة ، إلى جانب تنفيذ البحوث العلمية ذات الأهتمام المشترك.

وأوضح وزير الانتاج الحربي، إنه بموجب البروتوكول ستقوم وزارة الإنتاج الحربي بإتاحة التدريب الصيفي وتنفيذ برامج الزيارات العلمية لطلاب الأكاديمية العربية وطلاب كلية الهندسة التابعة لها داخل مصانع  شركات الإنتاج الحربي للاستفادة منها، وذلك لتخريج طلاب مؤهلين لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

من جانبه أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا عن ثقته فى نجاح هذا التعامل وذلك لما تقدمه وزارة الإنتاج الحربى من دعم مستمر للمؤسسات العلمية المختلفة في مجالات التدريب والبحث العلمي.

تابع مواقعنا