السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهمجي والإرهابي.. تعرف على أهم أعمال الكاتب المسرحي لينين الرملي (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 07/فبراير/2020 - 02:54 م

كتب المؤلف المسرحي لينين الرملي، الذي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض، عددًا من أهم الأعمال المسرحية والسينمائية، ويعتبر أحد كتاب المسرح المهمين في فترة الثمانينات والتسعينيات.

وكان من أهم الأعمال التي قدمها مسرحية “الهمجي” التى قام ببطولتها الفنان محمد صبحي عام 1985، وشارك فيها كل سعاد نصر وممدوح وافي وهناء الشوربجي وصلاح عبدالله وأحمد آدم، وتناولت المسرحية بعض صفات الانسان السيئة وتبريرات الشيطان لها وكيف يساعد الملائكة الإنسان للتخلص من وسوسة الشيطان والبعد عن الذلات والأخطاء.

مسرحية الهمجي
مسرحية الهمجي

وبعد 4 اعوام قدم مسرحية “تخاريف” التي تحكي عن أطماع البشع وأمنياتهم في السعادة والسلطة والقوة والمال، متمثلين في 5 أخوة يظهر لهم جن ولكل منهم حق أن يطلب أمنية واحدة من هذا الجن ليحققها له، وكانت من بطولة هناء الشوربجي وشعبان حسين وعبدالله مشرف وعزة لبيب.

مسرحية تخاريف
مسرحية تخاريف

وقدم مسرحية “وجهة نظر” التي تعبتر من ـهم الأعمال المسرحية، وتروي قصة مجموعة من المصابين بالعمى ومقمين في دار للرعاية ولكن هذه الدار تستغلهم وتسرق الأموال الممنوحة للدار ولا تمنحهم حقوق أو تساعدهم على تعلم أي شئ وقام ببطولة المسرحية كل من  عبلة كامل وهناء الشوربجي وشعبان حسين وهاني رمزي ورياض الخولي.

مسرحية وجهة نظر
مسرحية وجهة نظر

ومن ضمن الأعمال السينمائية فيلم “الإرهابي” للزعيم عادل إمام، وتناول العمل قضية إغتيال اغتيال أحد الكتاب المشهورين على يد جماعة إرهابية، ولكن ينجو الكاتب ويجد الارهابي نفسه مضطراً للبقاء مع أسرة كافرة من وجهة نظره بعد أن صدمته سيارة ملك لأحد أفرادها، ويعيش معهم فترة دون أن يعرفوا حقيقته، وشارك فيه كل من صلاح ذو الفقار ومحمد الدفراوي ومصطفى متولي وأحمد راتب ومديحة يسري وشيرين.

فيلم الإرهابي
فيلم الإرهابي

كما قدم له أيضًا فيلم “بخيت وعديلة” تم عرضه على جزئين، ويحكي عن صدفة جمعت بين رجل بسيط وفتاة تعمل موظفة في إحدى قطاعات الحكومة ويتورطان في شنطة مليئة بالمواد المخدرة، وتدور الأحداث في شكل كوميدي.

بخيت وعديلة
بخيت وعديلة
تابع مواقعنا