الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جبر الخواطر.. السيسي يقبل رأس مسنة خلال جولته التفقدية لمتابعة تطوير عزبة الهجانة (صور)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 07/فبراير/2020 - 05:09 م

في لقطة أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يقبل رأس إحدى المسنات، والتي ظهرت في جولته التفقدية للموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة؛ حيث أشادوا بالموقف الذي اعتبروه جبرًا للخواطر.

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو ٤,٥ بطريق السويس بواسطة الشركة الوطنية للطرق واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش لصالح رفع المعناة عن قاطني المنطقة، والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة، وذلك من خلال إنشاء مواقف السيارات والنقل العام والجماعي، ومحال تجارية بأنشطتها المختلفة، وكذا مناطق ترفيهية ورياضية لخدمة شباب المنطقة، بالإضافة إلى إنشاء نقاط شرطة عسكرية ومدنية ومرورية؛ لخدمة أهالي المنطقة.

الرئيس السيسي مع سيدة من عزية الهجانة
الرئيس السيسي مع سيدة من عزية الهجانة

كما أمر سيادته باستقطاع مساحة من إحدى الوحدات العسكرية لصالح تطوير أحد شوارع المنطقة؛ لسهولة تقديم الرعاية الأمنية والطبية بالمنطقة.

وكذا وجه سيادته بإجراء عمليات رصف للطرق المحيطة؛ لتسهيل حركة انتقال المواطنين الداخلية، وقد قُوبل سيادته بالترحاب الشديد من أهالي المنطقة، وأثناء مرور سيادته تصادف وجود إحدى المواطنات من الباعة الجائلين، وأمر سيادته بتوفير أحد المحال لها لممارسة نشاطها، وكذا أمر بعلاجها على نفقة الدولة، وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها، كما وجه سيادته بتدبير مطالب الأهالي، وسرعة الإنجاز الفوري.

كانت عزبة الهجانة من المناطق المهملة منذ عشرات السنين، ولم يقدم لها أي نوع من الخدمات، مع انتشار العشوائية بها وافتقادها للبنية التحتية.

تابع مواقعنا