الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسن شاكوش من مدافع ناجح في الإسماعيلي إلى مطرب مهرجانات عالمي (صورة)

القاهرة 24
فن
الجمعة 07/فبراير/2020 - 08:24 م

لكل منا نقطة تحول في حياته، وقد نبدأ في طريق ونبذل فيه قصارى جهدنا، ثم يحول الله مسارنا لما يجد فيه الخير لنا، وأبرز مثال هو المطرب الشعبي “حسن شاكوش” الذي كان لاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، وشاءت الأقدار أن تصبح أغنيته “بنت الجيران” الأكثر استماعًا على مستوى العالم، عبر موقع الموسيقى الشهر “ساوند كلاود”.

من هو حسن شاكوش؟

حسن شاكوش هو ابن محافظة الجيزة، وهو مواليد 12 أغسطس عام 1987، وبدأ حياته كلاعب كرة قدم في نادي الإسماعيلي، وكان من لاعبين الساحرة المستديرة المتميزين، وكانت الكرة هي السر وراء اسم شاكوش، فكان يلعب كمدافع، وتميز بالقوة والصلابة، حيث يصعب على أي مهاجم المرور من خلاله.

اتجاه شاكوش للغناء

وجد حسن شاكوش شغفه في الغناء، فقرر أن بتجه لهذا المجال وبدأ في غناء المهرجانات منذ خمسة أعوم، وبدأ في الغناء على طريقة الدويتو مع مطربين شعبيين آخرين، ومن أبرز ما غنى في بداياته “مهرجان البيه البواب مع أويري، مهرجان قرصة ودن مع غاندي، مهرجان يا بحر يا مع حلبسة وهيصة”، وغيرها من المهرجانت التي حققت صدى واسعا خاصة بين الشباب، واستطاع أن يكون لنفسه قاعدة جماهيرية.

شاكوش من المحلية للعالمية

غنى شاكوش العديد من أغاني المهرجانات، ولكن استطاعت أغنية “بنت الجيران” أن تكون أكثرهم نجاحًا، بل كانت بمثابة البوابة التي عبر من خلالها إلى العالمية، وأصبجت تلك الأغنية هي الأكثر استماعًا عالميًا عبر موقع “ساوند كلاود” العالمي فحققت 45 مليون مرة استماع، و4.5 مليون مرة الأسبوع الحالى فقط.

وأعلن عن ذلك “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX للفضاء، حيث نشر عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ترتيب الأغاني الأكثر استماعًا عالميًا وكانت “بنت الجيران” هي الثانية”، وعلق ماسك قائلًا: “أسخن 8 أغاني بموقع ساوند كلاود”.

إيلون ماسك على تويتر
إيلون ماسك على تويتر

نكشف حقيقة انضمام حسن شاكوش لنقابة الموسيقين (خاص)

شاكوش يحقق حلمه

وبعد فترة طويلة من المحاولة استطاع مطرب المهرجانات حسن شاكوش أن يحقق حلمه، وحصل على تصريح من نقابة الموسيقين للغناء بشكل رسمي وإحياء الحفلات وقت ما شاء، واستطاع شاكوش أن يكون علاقة صداقة بالعديد من الفنانية في المجال الفني وأبرزهم الفنان محمد رمضان الذي قال شاكوش عنه في حلقته مع الإعلامي عمرو الليثي: “محمد رمضان زي أخويا”.

وتجمع حسن شاكوش وأحمد حلمي علاقة صداقة قوية، وأعلن حلمي عنها عبر حسابه بـ “انستجرام”، حيث نشر فيديو يجمعهما وبدأ حلمي الفيديو قائلًا: “ياجماعة أنا عايز أسمعكم صوتي لأن أنا قررت أغني”، ليظهر صوت شاكوش، وأكملا الفيديو بطريقة أظهرت صداقتهما، كما تجمع شاكوش صداقة قوية بالفنانة منى زكي، وكانت منى أعلنت في وقت سابق أنها تحب أغنية شاكوش الشهيرة.

أحمد حلمي يغني “بنت الجيران” مع حسن شاكوش (فيديو)

تابع مواقعنا